اغلاق
اغلاق
  ارسل خبر

يافا: مجموعة من سكان حي النزهة يتصدون لمقاول البلدية ويمنعونه من تنفيذ مشروع تطوير شارع "رومان رولين"

 

علم موقع يافا 48 أن مجموعة من سكان حي النزهة قاموا بالتصدي لمقاول البلدية الذي يتبع للمكملة ليافا، وفرض إيقاف عمله بدعوى عدم مشاركة السكان لإجراءات تنفيذ مشروع توسيع شارع رومان رولين المؤدي إلى شارع شيفتي يسرائيل.

وقد جاء غضب السكان بعد إقدام جرافات البلدية بتجريف عشرات الأشجار التابعة لإحدى الحدائق في الحي بدعوى أعمال التطوير تمهيداً لشق الشارع المؤدي إلى مدرستي فايتسمان والزهراء، حيث تصدت مجموعة من السكان بأجسادهم لمقاول البلدية الذي جاء لينفذ أحد مراحل المشروع وهي تقليم الأشجار تمهيداً لتحويل الحديقة إلى شارع.

أحد السكان وهو الحاج يوسف شيخ يحيى "أبو عادل" قال ليافا 48 "نستهجن إقدام المكملة ليافا الراعية لهذا المشروع بأن لا تأخذ السكان في اعتباراتها ومشاكرتنا عبر إبلاغنا مسبقاً بتطوير هذا الشارع الذي يأتي على حساب راحة السكان وعلى حساب الحديقة التي نستعين بها لقضاء أوقاتنا".

وأضاف أبو عادل "نحن لا نعترض على المشاريع التي تعود بالنفع على أهالي المدينة، لكن نحن السكان عرباً ويهوداً نرفض بشدة هذه الممارسات من قبل الذراع التنفيذي للبلدية وهي المكملة ليافا لعدم أخذنا بعين الإعتبار واستشارتنا كما ينص القانون وكما جرت العادة".

ومن جانبه استهجن السيد احمد المشهراوي عضو المجلس البلديي  إقدام المكملة ليافا في تفيذ مشاريع دون الرجوع ومشاركة المواطنين ،وعدم استجابتها للدعوات التي ارسلت إلى مدير عام المكملة الذي وعد بوقف العمل في المكان المذكور إلا ان شيئًا من هذا لم يحصل ،الامر الذي دفع المواطنين اخذ دورهم وعدم السماح لمقاول المكملة استكمال المشروع. 

 وعقب المشهراوي:" تلقيت عدة إتصالات لمواطنين يهودًا وعربًا غاضبين من ممارسات المكملة ليافا في قضية تطوير شارع رومان رولين وتحويلة إلى شارع يربط شارع د ارليخ بمدرسة فيتسمان والزهراء،على  حساب الحديقة العامة ودون إنذار مبكر من طرف البلدية والمكملة ليافا ".

وأضاف :"نحن بدورنا توجهنا برسائل موثقة لمدير عام المكملة ليافا السيد عامي كاتس" بان يفحص الامر وغعطاء اوامر واضحة لإيقاف تنفيذ المشروع وتزويدنا بالمعلومات الكافة،وللأسف لم يستجب كاتس لمطالب السكان او الرد على رسائلنا،الامر الذي دفع ببعضهم إيقاف عمل المقاول وتعطيل تنفيذ المشروع".

بامكانكم ارسال مواد إلى العنوان : [email protected]

أضف تعليق

التعليقات

1
شارعنا خط أحمر تعودنا مثل هذه الخروقات من البلدية والمدمرة "المكملة" للقوانين في يافا
محمد العنبتاوي - 22/07/2011
رد
2
خولداءي وشركاءه...الله كبير انا وانتو بنعرف اديش البه علينا ..بينمش الليل يا الله شو حنون ..احنا اعدين وساكتين ومش داريين ..كيف بيعمل عملتو واحنا نايمين ...عيمل للشيخ حجر اساس ودوار ..واليوم النا خدو هي الزمان دار...
soly 04 - 22/07/2011
رد

تعليقات Facebook