اغلاق
اغلاق
  ارسل خبر

المسجد الأقصى يمتلئ برواده مطلع السنة الهجرية الجديدة

 
 
يتوافد المئات من المصلين منذ الصباح الباكر إلى المسجد الأقصى مع بداية السنة الهجرية الجديدة، حيث أُغلق باب المغاربة ومُنع المستوطنون والسياح الأجانب من الدخول عبره اليوم الأحد.
 
يعتبر اليوم يومٓ عطلة رسمية، ما مٓكّن الأطفال وعائلاتهم من زيارة المسجد بأعداد كبيرة؛ لإحيائه في هذه الذكرى.
 
كما امتلأت مصليات المسجد ومكتبة الأطفال بهم، ولوحظ تزايد أعداد المنضمين لحلقات العلم التي توزعت في أرجاء الأقصى.
 
كما علا صوت قراءة القرآن عبر مكبرات الصوت، التي تلتها موعظة لأحد أئمة المسجد الأقصى الشيخ يوسف أبو اسنينة التي تحدث فيها عن قصة الهجرة النبوية، تخللها مدائح نبوية وأناشيد تحكي أحداث الهجرة.
 
يقول المسن أبو محمد من القدس، والذي يتواجد يومياً في حلقة صغيرة لقراءة القرآن: “أتمنى للمسلمين سنة هجرية مليئة بالبركة والخير والنصر، وأن تكون سنة خير على المسجد الأقصى الذي امتلأ في هذه الذكرى المباركة”.
 
وأضافت أم يزن من أم الفحم في الداخل الفلسطيني: “أنا سعيدة اليوم بخلو المسجد من قوات الاحتلال والمستوطنين فيه، يبدو لي المسجد اليوم كأيام العيد وشهر رمضان، أراه سعيداً”.
 
وتحت ظل الأشجار بجانب المصلى المرواني جلست مجموعة من الأطفال تقرأ القرآن أمام معلمة لهم، تقول المعلمة: “أشرف على حفظ الأطفال أسبوعياً داخل مكتبة المسجد الأقصى، لكن اليوم رأيت الأجواء مناسبة ولطيفة وأحببت أن نتدارس القرآن في الهواء الطلق”.
 
في سياق آخر قامت قوات الاحتلال الليلة الماضية وفجر اليوم باعتقال نحو عشرين شاباً من القدس والبلدة القديمة، ثم أفرجت عنهم صباح اليوم بعد تسليمهم قرارات بالإبعاد عن المسجد الأقصى 15 يوماً تهيئة للأعياد اليهودية الأسبوع الجاري، كما قامت باعتقال ممرضة في المسجد الأقصى زهرة قوس وأخلت سبيلها بعد إبعادها عن المسجد لمدة شهرين.
 








بامكانكم ارسال مواد إلى العنوان : [email protected]

أضف تعليق

التعليقات

1
الحمد لله ربي العالمين الله مصلي على سيدنا محمد
ابنا السبيل - 03/10/2016
رد
2
الله واكبرولله الحمد ما شاء الله يوم من ايام رمضان
سهام يافا - 03/10/2016
رد
3
كل عام وانتم بخير
ام محمد - 03/10/2016
رد
4
الله اكبر ولله الحمد. ما شاء الله
بنت البلد - 02/10/2016
رد

تعليقات Facebook