اغلاق
اغلاق
  ارسل خبر

يافا: اللجنة المعينة تبرئ مدير مدرسة الثانوية الشاملة من تهمة التحريض الموجهة إليه

http://www.yaffa48.com/site/online/2011/05/2/takhrej%20(58).JPG


عقدت اللجنة المعنية التابعة لقسم التربية والتعليم في بلدية تل أبيب بشأن تصريحات مدير مدرسة الثانوية الشاملة المربي عبد الحليم سطل جلستها ظهر هذا اليوم الأربعاء،ووفق التسريبات التي وصلت إلى موقع يافا 48 فإن اللجنة قد أصدرت قرارها القاضي بتبرئة المربي عبد الحليم سطل من التهم المنسوبة إليه.

وكانت الصحافة العبرية قد شنت في حينه هجوماً لاذعاً على مدير مدرسة الثانوية الشاملة حول حديثه عن فضل الشهداء ومكانتهم في الإسلام مستعيناً بنصوص شرعية من الكتاب والسنة وذلك في كلمته خلال حفل تخريج الفوج الـ41 من طلاب مدرسة الثانوية الشاملة، وهو ما اعتبرته الصحف وشخصيات في البلدية تصريحات محرضة وتدعو للقلق والمساءلة.

وقد رفض مدير مدرسة الثانوية الشاملة  في حينه التعقيب حول ملابسات هذه القضية التي قامت بتضخيمها وسائل الإعلام العبرية، وبعد التحقيق والمساءلة في القضية من قبل اللجنة المعيّنة بهذا الشأن فقد تم تفنيد كافة الإدعاءات، وتبرئة ساحة المدير من كافة التهم التي وجهت إليه.

هذا وقد صرحت اللجنة استهجانها من الحملة التي أدارتها وسائل الإعلام التي كانت تضغط بإتجاه ان تقوم المؤسسات بدورها ضد المربي سطل الامر الذي دعا مسؤولين في البلدية بأن يتثبتوا من القضية بعد الاستماع لشريط حفل التخرج والوقوف على كل كلمة قالها مدير المدرسة. 

وبعد التدقيق والفحص تبين ان الزوبعة التي ادارتها جهات إعلامية واشخاص بعينهم وجدت اللجنة في قسم التربية والتعليم تفنيد التهم والقول :" لم يتجاوز المربي

وفي تعقيب لمدير مدرسة الثانوية الشاملة المربي عبد الحليم سطل قال ليافا 48 "أنني كرجل تربية وتعليم كنت وسأبقى كما تعودت، أقول ما أشعر به وما اؤمن به، إن من يحاول أن يجردنا من أمور لها علاقة بديننا الحنيف أو هويتنا أو جذورنا لجهله بها أو لعدم موافقته معها لن يمنعنا من قول ما نؤمن به، أننا نقوم ونقول ما نعتقد ونؤمن به على أبنائنا معرفته والشعور بالإنتماء إليه، ولن يهمنا في ذلك لومة لائم".

وأضاف "أنا لا أريد شباباً وفتيات لا يعرفون شيئاً عن دينهم أو هويتهم أو جذورهم، لا أريدهم يكبتوا شعورهم ولا أريدهم أن يخشوا من التعبير عن رأيهم بشكل واضح وصوت عال بشرط أن يؤمنوا ويعوا ما يقولون، مع أنني لم أكترث لجميع الإجراءات التي قام بها قسم التربية والتعليم منذ البداية إلا أنني سررت لأنهم توصلوا إلى ما توصلوا إليه بأننا كعرب ومسلمون لدينا إيماننا ولدينا ما نؤمن به ولن نتوانى بأن نربي أبنائنا عليه ولن يزحزحنا عن هذا المبدأ أي إجراء يقومون به طالما كنا مؤمنين بما نفعل، لكن الأمر نفسه قد يعطي درساً لي ولغير ويعطي صورة لنا جميعا أن من بين صفوفنا من يصطاد بالمياه العكرة ويتربص بنا ولا يريد لنا الخير، بل يريدنا أن نسير كالخراف دون رأي أو شعور أو مبدأ، ولكنني أقول لهؤلاء وأجوا الله أن يكونوا قلائل، لن نرضى لأنفسنا أو لأبنائنا أن يكونوا كذلك وسنبقى كما عاهدنا الله وضمائرنا وأبنائنا نفختر بإسلامنا وعروبتنا وهويتنا ولن نحد عن ذلك بعون الله".

يشار إلى أن المربي عبد الحليم سطل تحدث خلال كلمته في حفل تخريج الفوج الـ41 من طلاب مدرسة الثانوية الشاملة عن فضل الشهداء ومكانتهم في الإسلام وصادف ذلك يوم إستشهاد الشيخ أسامة بن لادن، الأمر الذي أثار حفيظة بعض الجهات وبعض وسائل الإعلام، وتم توجيه تهمة التحريض بحق مدير المدرسة.

بامكانكم ارسال مواد إلى العنوان : [email protected]

أضف تعليق

التعليقات

1
شهيد الامة كنت متيقنا ببرائة المربي مع أنني لم أستمع لكلامه في حفل التخرج لكن الحقيقة تقول انه مربي ومدير مدرسة فكيف له التفوه بكلام غير لائق؟!!او كما قالوا تحريض؟!! ومع تبرئته فأنا على قناعة ان الذي شن الهجوم على سطل كانت جهات إعلامية تافهة جدًا... نحن نجل الشهداء ونوقرهم ونتمنى ان نكون منهم إن شاء الله،ونسأل الله تعالى أن أكون أنا وسطل في الشهداء إن شاء الله تعالى
مجاهد - 28/07/2011
رد
2
מברוק כאילו לא ידענו שזה משחק מלוכלך מצידם,עלו והצליחו.
באסם - 28/07/2011
رد
3
מברוק
באסם - 28/07/2011
رد
4
הערכה כתלמידה לפני הרבה שנים ועד היום אני לומדת ממך הרבה דברים נכון שאתה מנהל בי"ס אבל אתה בי"ס בעצמך . אני מאוד מעריכה את כוחותיך ,אמונותיך ,עקרונותיך ואהבתך לדת , לאנשים ,וליפוווווווווו ולא היה לי שום ספק שתיצא מכל העניין הזה . שיירבו כמוך ביפו אמיןןןןןןןןןןןןןןןןןןןןןןןןןןןןן ולכל האנשים במשרד החינוך ועיריית תל אביב תידעו ותיזכרו שיש לכם הרבה מה ללמוד מהמנהל עבד אחלים סטל .
תלמידתךךךךךך - 28/07/2011
رد

تعليقات Facebook