اغلاق
اغلاق
  ارسل خبر

نقابتا الأطباء والمعلمين تعلنان عن نزاع عمل واحتمال الاعلان عن اضراب

 
اعلن مدير عام الهستدروت افي نيسكورين ، ومدير عام نقابة المعلمين (الارجون) ران اراز ، ومدير عام نقابة الاطباء ليئونيد ايدلمن اليوم الثلاثاء عن نزاع عمل عام في الدولة، كذلك لوّحوا انهم سيعلنون الاضراب في غضون 15 يوما، وذلك على خلفية "الغاء التأمينات التمريضية العامة".
 
وجاء في اعلانهم ان "الهستدروت العامة ستعلن اضرابا عاما في الدولة ما لم يتم التوصل الى تسوية".
 
ويأتي اعلان الهستدروت بعد اجتماع عقد اليوم الثلاثاء بخصوص موضوع التامين التمريضي, وذلك بحضور ممثلين عن النقابات العمالية ومنظمات المعلمين.
 
وتعود خلفية النزاع الى نية وزارة المالية الاعلان عن الغاء التامينات التمريضية الجماعية, مما يؤدي الى فقدان العمال المؤمنين في اطار علاقات العمل حق التأمين التمريضي.
 
ويشار الى ان هذه الازمة بدأت قبل حوالي عام, في اعقاب طرح المسؤول عن سوق المال في المالية تسوية تنص على الغاء التأمين التمريضي, اعتبارا من الاول من العام 2016, غير ان رئيس الهستدروت تدخل لدى وزير المالية في اخر لحظة وتقرر ايجاد حل مؤقت للمواطنين من سن 55 فما فوق.
 
وقال رئيس الهستدروت افي نيسان كورن صباح اليوم: " من غير المعقول ان يواصل موظفو المالية التنصل من المسؤولية عن ضمان التأمين التمريضي. الغاء التأمين التمريضي يجعل اكثر من مليون اسرائيلي عرضة للمخاطر، رغم انهم يدفعون منذ سنوات لقاء ضمان التأمين التمريضي. انا اطلب من وزير المالية موشي كحلون ووزير الصحة يعكوف ليتسمان التدخل لايجاد حل".
 

بامكانكم ارسال مواد إلى العنوان : [email protected]

أضف تعليق

التعليقات

تعليقات Facebook