اغلاق
اغلاق
  ارسل خبر

عدد وفيات الاطفال في البلاد تعدى الـ 100 حالة و60 % منهم عرب !

 
كشفت مؤسسة"بطيرم" لأمان الأطفال عن معطيات هذا العام حول سلامة الأطفال والتي تلحظ ارتفاعا في إصابات الأطفال العرب ، بسبب الإصابات غير متعمدة.
 
ويُستدل من المعطيات التي كشفتها " بطيرم " ، أنّه منذ بداية العام 2016 وحتى اليوم لقي 106 طفلاً مصرعهم جرّاء إصابات في البيت والساحات والطرقات (لا يشمل موت الرُضّع المفاجئ) من بينهم حوالي 48 طفلا عربيا ، 23 من بينهم أطفالا ينتمون للمجتمع البدوي . 
 
كما تشير المعطيات ايضا انه وخلال العام  الحالي وصل نحو 190 ألف طفل إلى غرفة الطوارئ ، بسبب حوادث الطرق ، إضطر نحو 24 ألف من بينهم المكوث لفترة طويلة في غرف الطوارئ، مع العلم ان العام 2016 لم ينتهي بعد .
 
هذا ويشكّل الأولاد العرب حوالي 60% من الأولاد المتوفين نتيجة إصابات غير متعمدة في الثلاث سنوات الأخيرة ، مع العلم أنّ نسبتهم بين الأطفال تصل 26% فقط . 
 
كما من الملفت أن الأولاد في المجتمع البدوي يصابون بنسبة أكبر بكثير مقارنة مع النسبة الإجمالية للأولاد في البلاد .
 
هذا وتشير المعطيات أيضا الى أنّه وخلال عطلة الصيف الأخيرة توفي 25 ولدا ، رغم ان معدل الوفيات السنوي خلال الأربع سنوات السابقة كان حوالي 22 ولدا . 
 
إضافة إلى ما ذكر سابقًا فإنّ العام 2016 شهد 14 حالة وفاة لأطفال من جيل 0-4 سنوات مقارنة بـ 9 حالات سنويا خلال السنوات الأربع السابقة ، اي هناك ارتفاع ملحوظ نسبيا في حالات موت الأطفال من فئة الأجيال الآنفة ذكرها . 
 
هذا وكشفت المعطيات أن حوالي 50% من فئة الجيل المذكورة تعرضوا لحوادث غرق ، رغم ان نسبتهم من مجمل الاطفال تصل إلى 30% . 
 
 

بامكانكم ارسال مواد إلى العنوان : [email protected]

أضف تعليق

التعليقات

تعليقات Facebook