اغلاق
اغلاق
  ارسل خبر

حرائق في القدس وتل أبيب والمركز والشمال وحتى اللحظة لا يوجد سيطرة على النيران

 
إندلع حريق هائل في منطقة مليئة بالأشواك عند مفرق "جان هفراديم"، بين ريشون لتسيون ونس تسيونا، حيث هرعت الى المكان 7 طواقم إطفاء وإنقاذ. وبحسب ما أفادت به وسائل إعلام عبرية فإنّ "الطواقم تحاول منع انتشار النيران أكثر، علمًا أنّ ألسنة النيران تقترب من محطة وقود تتواجد في المكان هناك"، بحسب الأنباء الواردة.
 
ايقاف حركة القطارات بين الخضيرة وبنيامينا
شركة "قطار إسرائيل" أوقفت حركة القطارات بين الخضيرة وبنيامينا، بسبب حرائق شبّت قرب السكك الحديدية في المنطقة هناك. علمًا أنّه القطارات في منطقة الشمال ستعمل بين نهاريا وبنيامينا في كلا الاتجاهين.
 
حريق في موديعين
ولفت بيان لوبا السمري، الناطقة بلسان الشرطة إلى أن "النيران بالقرب من محطة القطار وموقف السيارات المجاور، في موديعين، توسعت وعليه هرعت الى المكان قوات معززة من الشرطة حفاظا على السلامة العامة والاطفاء للسيطرة واخماد الحريق" بحسب الشرطة. ولفتت الشرطة: "تم توقيف حركة القطارات، بعد توسع النيران قرب محطة القطار في موديعين ووصولها للسكة الحديدية، حتى الانتهاء من معالجة كافة الضروريات واخماد الحريق" بحسب الشرطة. 
 
حريق في جبال القدس
أفادت وسائل إعلام عبرية أنّ حريقًا هائلًا شبّ في جبال القدس وتتقدم نحو محطة الوقود في شاعر هجاي، حيث تعمل طواقم معززة من سلطة الإطفاء والإنقاذ لإخماد النيران والسيطرة عليها.
 
وقالت لوبا السمري الناطقة بلسان الشرطة في بيان عممته على وسائل الإعلام: "شب حريق، مساء اليوم الخميس، على مشارف القدس شاعر هچاي، وعليه هرعت طواقم الإطفاء والإنقاذ وشرعت بأعمال السيطرة وإخماد الحريق والشرطة بالحفاظ على السلامة العامة صحيح لهذه المرحلة دون إغلاق شارع رقم 1 أمام حركة سير ومرور المركبات" وفقا للبيان.
 
حرائق في الشمال والمركز 
وعمم كايد ظاهر المتحدث والمركز للإعلام العربي في سلطة الإطفاء والإنقاذ بيانا على وسائل الإعلام، جاء فيه: "شبت حرائق في الشمال والمركز، ففي منطقه مدراخ عوز تعمل أكثر من عشرة طواقم إطفاء وإنقاذ من محطة العفولة على إخماد الحريق في منطقة مفتوحة كما تعمل طواقم الإطفاء والإنقاذ في منطقة المركز على إخماد حريق كبير في منطقة بيتح تكفا. لم يبلغ عن اصابات" وفقا للبيان.
 
حريق في الشارون
حريق آخر اندلع في أحراش بالقرب من بلدة نيريت الإسرائيلية في الشارون، حيث تمّ إخلاء عدد من المنازل ولإغلاق مدخل البلدة. 
 
حريق في مفرق سفيون
تعمل طواقم إطفاء معززة على إخماد حيق شبّ في منطقة مفرق سفيون في المركز والواصلة بين شارع 461 وشارع 4622، في محاولة لمنع النيران من الوصول إلى محطة وقود قريبة. هذا، وعممت لوبا السمري الناطقة بلسان الشرطة بيانا على وسائل الإعلام، وصلت عنه نسخة الى موقع العرب وصحيفة كل العرب، اليوم الخميس، جاء فيه: "شب حريق، عصر اليوم، في منطقة تل أبيب، قرب محطة تعبئة وقود عند مفترق سڤيون، وعليه هرعت طواقم الإطفاء المعززة لإخماد الحريق بالإضافة الى قوات من الشرطة للحفاظ على السلامة العامة" كما جاء في البيان.  وأضافت لوبا السمري في بيانها: "هذا، وتم إغلاق شارع رقم 461 بين عطروت ومفترق سڤيون لاتجاه الغرب وشارع رقم 4622 بين كريات أونو وسڤيون أمام حركة سير المركبات، حتى الإنتهاء من معالجة كافة الضروريات ووسط توصية عموم الجمهور بالإبتعاد عن المنطقة هناك وسلوك طرق بديلة وذلك تحسبا ووقاية" وفقا لبيان الشرطة.
 
إزدحامات مرورية خانقة
تسببت الحرائق المنتشرة في أرجاء البلاد بازدحامات مرورية خانقة في الشوارع. وبحسب الشرطة فإنّ "إزدحامات مرورية شديدة يشهدها طريق الساحل في عدة محاور ومناطق، وكذلك الأمر في شارع القدس - تل أبيب، وشارع رقم 4 من مختلف الاتجاهات والمفترقات".
 
حرائق في مناطق مفتوحة في الشمال
تعمل طواقم إطفاء معززة على إخماد حرائق شبّت في عدد من المناطق المفتوحة في شمال البلاد. ووفقًا للأنباء الواردة فإنّ الحرائق اندلعت في مناطق: لوطم، أفتليون، حرش سيجف (ساعر سيجف)، بيت كيشت، كفار هحورش، وحرش هزورع.
 
الشرطة: السيطرة على الحريق في مفترق سڤيون 
قالت المتحدثة باسم الشرطة لوبا السمري إنّه:"تمكنت طواقم الإطفاء من السيطرة على توسع الحريق  في مفترق سڤيون، مع مواصلتها العمل على اخماد النيران كليًا وبالتالي افساح المجال امام الشرطة لفتح الشوارع المغلقة هناك امام حركة السير والمرور"، بحسب الشرطة. ولاحقًا قالت السمري أنّه:"تمّ فتح كافة محاور الطرقات المغلقة امام حركة السير والمرور في المنطقة"، بحسب البيان.  
 






















بامكانكم ارسال مواد إلى العنوان : [email protected]

أضف تعليق

التعليقات

1
الرسول صلى الله عليه وسلم اوصى بالشجر. لا تعليق
رملاوي - 25/11/2016
رد
2
ان الله عذب قبلهم قوم ثمود وقوم عاد وقوم لوط وقوم فرعون لماذا تتحدون الله بعدم رفع اسمه فوق المأذن ان الارض والجبال والبحار والاشجار تسبح حين تسمع الاذان ان غضب الله لشديد نسأل الله السلامه لكل مسلم موحد بالله واهلنا بالداخل
اشرف اشتيوى - 25/11/2016
رد
3
يامن تمنعون اسم الله ان يعلو وتمنعون الاذان ان يرفع هذا غضب الله يحبس عنكم الماء ان ينزل من السماء وان تحرق الارض من تحت اقدامكم وما خفى كان اعظم
اشرف اشتيوى - 24/11/2016
رد
4
لن تسكتوا صوت الاذان
ان تسكتوا صوت الاذان - 24/11/2016
رد
5
لا اله الا الله محمد رسول الله يا رب ارحمنا من غضب الطبيعه
ام ادهم يافا - 24/11/2016
رد
6
نستأبل
احمد - 24/11/2016
رد

تعليقات Facebook