اغلاق
اغلاق
  ارسل خبر

يافا - قريباً: شارع جديد يلتف على شارع كيدم الحيوي في حي العجمي

 


كشف مراسل موقع يافا 48 عن نية البلدية تنفيذ مخططها الرامي إلى تغيير مسار شارع كيديم (شارع ستين التاريخي )بتعبيد شارع التفافي جديد مقابل شارع كيدم الحيوي في حي العجمي .

 وخلال الخطة المطروحة فإن البلدية تنوي قطع مقطع من شارع كيدم بحيث يتم ربط جزء منه بطريق التفافي جديد، يبدأ من مدرسة حسن عرفة غرباً باتجاه متنزه العجمي مروراً إلى تجمع البيوت "عائلة أدغم وشقر"، وصولاً إلى مطعم العريش البيضاء سابقاً الذي من المتوقع أن تقدم البلدية على هدمه.

ويأتي هذا المخطط في سياق عرقلة الحياة التجارية في شارع كيدم، لما له من تغيير مسار الشارع التاريخي كيديم وإغلاق مقطع ،الامر الذي سيقطع صلة السياح والمارة في هذا المقطع المذكور ومرورهم في الشارع الإلتفافي الجديد بدلاً من شارع كيدم الحالي، الأمر الذي سيتضرر منه بشكل مباشر أصحاب المحال التجارية الواقعة في هذا المقطع.

وفي ظل وجود أراضي بحوزة دائرة أراضي إسرائيل في المنطقة فإن البلدية تعجل في تنفيذ هذا المخطط للحيلولة دون أن يقدم سكان في المنطقة على إقتحام أراضي الدولة، ويتضح من المخطط أن البلدية ستقرر طبيعة الأرض في محيط متنزه العجمي، وتطرح إمكانيتان إما تخصيص الاراضي المحيطة لصالح ا لبناء العام أو مساكن ،ضمن مشروع سكن في متناول اليد.

ومن جهته فقد أعرب السيد أحمد المشهراوي عضو المجلس البلدي أن هذا المخطط كما تعرضه اللجنة المركزية وممثل عن وزارة الداخلية لم تساهم في استغلال نسب البناء الجديدة لصالح الجمهور في إطار مشروع مسكن في متناول اليد والتي تشمل مصادرة جزء من ساحة مدرسة حسن عرفة التاريخية ومباني أخرى في مقطع يبدأ من مدرسة حسن عرفة وصولاً إلى مطعم أبو عيسى.

وقال "نحن بدورنا ندعو الجمهور لممارسة حقهم بالإعتراض على هذا المخطط خلال 60 يوماً لأنه سيعود بالضرر الكبير على الحياة التجارية وعلينا العمل لتغيير هذا المخطط".

بامكانكم ارسال مواد إلى العنوان : [email protected]

أضف تعليق

التعليقات

تعليقات Facebook