اغلاق
اغلاق
  ارسل خبر

الصاق اوامر هدم على بيوت متنقلة تبرّع بها أهل الخير في ام الحيران

 
قال رائد أبو القيعان، رئيس اللجنة المحلية في أم الحيران، إن قوات كبيرة من الشرطة حاصرت البلدة ظهر اليوم، وسط تهديد بهدم المباني المتنقلة التي تبرع بها أهل بلدة عارة في المثلث الشمالي وبلدة عبلين، وقامت بإلصاق أوامر هدم على البيوت المتنقلة، زاعمة أنها تنفذ الأوامر الصادرة عن ما يسمى "سلطة تطوير النقب" الحكومية.
 
ووجّه أبو القيعان نداء إلى لجنة المتابعة العليا وقيادة الجماهير العربية بالتواجد الدائم في أم الحيران، مشيرا إلى أن اوامر الهدم بحق البيوت التي تبرع بها الأهل لنصرة أم الحيران بعد الهجمة الإسرائيلية قد تنفذ في أي وقت، في ظل الحكومة العنصرية وسلطة تطوير النقب التي تتماهى مع كل السياسات التحريضية التي تقودها الحكومة ضد ام الحيران والداخل الفلسطيني عموما. 
 
وكانت بلدة عارة في المثلث الشمالي وعبلين في الجليل تبرعتا أمس ببيتين متنقلين لأم الحيران، إلى جانب مبادرات أخرى وعدت بإيصال بيوت متنقلة إلى البلدة في الايام القادمة من عدة بلدان، وذلك بعد الجريمة الاسرائيلية قبل نحو أسبوعين بهدم عدة منازل ومباني في البلدة، واقتحام الشرطة وقوات امنية للبلدة واعدام الشهيد يعقوب أبو القيعان.
 
يشار إلى أن لجنة التوجيه العليا لعرب النقب، ستعقد عصر اليوم الأحد اجتماعا لها في أم الحيران لبحث سبل تعزيز صمود ام الحيران والحفاظ على وتيرة الحراك الشعبي من خلال الاعتصام في  ام الحيران.
 




بامكانكم ارسال مواد إلى العنوان : [email protected]

أضف تعليق

التعليقات

تعليقات Facebook