اغلاق
اغلاق
  ارسل خبر

جمعية يافا: إنطلاق حملة جمع أموال الزكاة والصدقات لهذا العام 1432 هـ


عقدت جمعية يافا للأعمال الخيرية ظهر اليوم السبت اجتماعها الأول في إطار حملة جمع أموال الزكاة والصدقات لهذا العام على نطاق مدينة يافا، حيث أعلنت الجمعية عن أسماء مندوبيها المعتمدين لجمع أموال الزكاة في المساجد والمنتديات العامة.

وقد شمل الإجتماع أئمة المساجد (مسجد البحر وحسن بك والجبلية)، حيث تم دعوة أئمة المساجد إلى ضرورة حث المسلمين لإخراج زكاة أموالهم قبل أيام من عيد الفطر ليتسنى القيام بتوزيع أموال الزكاة على مستحقيها، وخلص المجتمعون إلى ضرورة طرق كافة الأبواب وحث المسلمين ممن تحصلوا على نصاب المال بضرورة أن يخرجوا أموال زكاتهم.

وفي حديث مع رئيس الجمعية الأستاذ محمود عبيد قال ليافا 48 "الجمعية تسعى لمساعدة المسلمين ممن يملكون نصاب المال ومساعدتهم بإقامة فرض من شعائر الإسلام وركن أساسي ألا وهو الزكاة، بالإضافة إلى دور الجمعية وعلى مدار العام بالوقوف جنباً إلى جنب وسد حاجات الفقراء والمحتاجين من أهالي مدينة يافا دون توقف أو تخصيص فترة بعينها، فنحن نقوم بتسيير المشاريع طوال العام بين حمل الفقير ومؤازرة المنكوب وكفالة الأيتام وصيانة البيوت".

وبدوره قال مدير الجمعية الأستاذ رمزي كتيلات "أمامنا أكثر من 500 ملف عائلة فقيرة في المدينة تنتظر الزكاة والمتصدقين لنغنيهم عن السؤال في أيام مباركة ستمضي قريبا".

هذا وقد أعلن المجلس الإسلامي للإفتاء في بيت المقدس نصاب المال لهذا العام وهو 14.600 شيكل، وزكاة الفطر 12 شيكل، وفدية الصيام 12 شيكل، وكفارة اليمين 120 شيكل.

وقد تم تعيين أسماء المندوبين لجمع أموال الزكاة في المساجد على النحو التالي:

مسجد الجبلية (الشيخ نوار دكة، الشيخ محمود حسيان، الأستاذ عيسى خيمل)

مسجد البحر (الشيخ محمد عايش، الأستاذ رمزي كتيلات)

مسجد حسن بك (الشيخ أحمد أبو عجوة، الأستاذ محمود عبيد، الأستاذ يوسف عايش، الأستاذ أشرف خيمل).

يشار إلى أن أموال الزكاة تستقبل يومياً بعد صلاة التراويح في المساجد المذكورة أو في مكتب الجمعية ما بين الساعة 8 صباحاً وحتى 12:30 ظهراً، أو بعد صلاة التراويح.

 

 

بامكانكم ارسال مواد إلى العنوان : [email protected]

أضف تعليق

التعليقات

1
אלזקאה תתנו את זה לזקוקים ולא לאלה שיש להם רכב וידועים כעשירים חברה תתעוררו לא כל מי שחיי מביטוח לאומי הוא נזקק
מוסלמית - 07/08/2011
رد
2
الزكاه اخواني اتوجه برجاء اعطوا الزكاه لمن يستحقها ففي ايام توزيع الزكاه نرى المحتاج وغير زلك واقفون لاستلام الزكاه والعاءله المكونه من اربعة افراد تاخز كعاءله لها فردين حسب رايي التوزيع خاطئ خاطئ خاطئ اتوجه الى الاخ محمود لاعادة النظر بهدا الموضوع فالام التي تشتري لاربعه ليست كمن يجب ان تشتري لواحد اختك في الاسلام
محتاجه - 07/08/2011
رد

تعليقات Facebook