اغلاق
اغلاق
  ارسل خبر

عرض مسرحية "الجزيرة" على خشبة مسرح السرايا في يافا

 


"انا حر طليق في زنزانتي " هذا ما ردده الاسيران السياسيان من جزيرة نائيه في جنوب افريقيا على خشبة مسرح السرايا العربي في يافا ليربط الواقع الجنوب افريقي ايام حكم الابرتهايد العنصري ، بالواقع الفلسطيني اليوم ، الذي يتواجد به في السجون الاسرائيلية ، ما يقارب ستة الاف اسير سياسي فلسطيني.

قامت السيده  كلير غندور الموظفة في سفارة جنوب افريقيا ، وعضو ادارة مسرح السرايا بالعمل على تنسيق امسية مشتركة ما بين السفارة والمسرح ، بمناسبة عيد ميلاد نيلسون مانديلا الثالت والتسعون ، ليتم بها عرض مسرحية الجزيرة التي تروي معاناة اسيرين في سجون جنوب افريقيا العنصرية آنذاك ، كي نتذكر معاناة الاسرى وعلى رأسهم الزعيم العظيم مانديلا. المسرحية من انتاج مسرح المجد واخراج منير بكري ، وقام بالادوار الرئيسية اياد شيتي وايهاب سلامة.

افتتح الامسية اديب جهشان المدير الفني لمسرح السرايا مرحبا بالحضور ، وخاصة وفد سفارة جنوب افريقيا ، ثم تلاه بالقاء كلمة  السيد فريدي الملحق الثقافي للسفارة ، شاكرا المسرح على هذه الامسية وواعدا بمزيد من التعاون المشترك في المستقبل .
 

 

بامكانكم ارسال مواد إلى العنوان : [email protected]

أضف تعليق

التعليقات

1
انا فنان مسرح السرايا يشهد ثورة إيجابية في المسرح اليافي والفلسطينين لا يسعنا سوى تمنياتنا لكم التوفيق والسداد وكل عام وأنتم بخير
فادي - 07/08/2011
رد

تعليقات Facebook