اغلاق
اغلاق
  ارسل خبر

عدد من العائلات في حي العجمي يشتكون عدم سماعهم لآذان المغرب

اشتكى عدد من العائلات اليافية في حي العجمي والنزهة عدم سماعهم لاذان المغرب في شهر رمضان المبارك الامر الذي قد يفسد على الصائمين صيامهم ودينهم.

هذا وقد تقدم عدد من سكان حي النزهة يتقدمهم الحاج سمير أبو نار وهو ممثل عن العائلات في الحي بإمتعاضه أمام مراسل موقع يافا 48 لعدم تمكنهم من سماع صوت الآذان وتحديدًا آذان المغرب والفجر، وهما إشارتان لبداية الصوم ونهياته أثناء نهار رمضان.

 وقد صرح الحاج سمير أبو نار :" منذ بداية شهر رمضان المبارك نحاول ان نخترق سمع صوت المؤذن للإفطار إلا اننا لم نتمكن من سماعه إطلاقًا ،والامر الذي أفسد  في بعض الاحيان صيامنا لإمكانية ان يفطر احد منا لسماع مجرد صوت يشبه الأذان وذلك لعدم تمكن سماع صوت المؤذن في الحي"....

 وأضاف أبو محمد :"نناشد المسؤولين بأن يتداركوا إيجاد حل لهذه الظاهرة السنوية من خلالها يُحرم سكان الحي الواقع بين مسجد الجبلية والنزهة سماع صوت أذان المعرب تحديدًا وبالتالي الإفطار في الوقت المناسب ".

وأكد الحاج أبو محم :"وكم هي المرات التي أفطر البعض قبل الميعاد أو بعده بكثي،ر وكم هي المرات التي كنا نخمن ونقدّر وقت الأذان، في حين لو حاول المسؤولون ان يرفعوا صوت أذان المغرب لبعض الوقت ، حتى لا يفسد صوم أحدنا لا سمح الله ".

وتأتي هذه القضية بعد ان تكررت عدة مرات من خلاله يشتكي المواطنون عدم سماعهم لاذان المغرب في شهر رمضان وقد خرجت دعوات ملحة بضرورة إيجاد حل لهذه القضية من قبل مواطنون في شارع عفودات يسرائيل ومدراش بنحاس،وغيرها من المناطق الواقعة بعيد عن المساجد وبالتالي قد تحرم سماع صوت المؤذن للإفطار.

ومن جانبة فقد أعرب الشيخ نوار دكه إمام مسجد الجبلية أستعداده الكامل لحل هذه المشكلة بقوله :"لا علم لنا لمثل هذه الشكوى وإن صحت فسوف نتدارك الامر ،وسنقوم بتدارك الامر ونعد المواطنين بأنهم سيسمعون صوت أذان المغرب للإفطار في القريب العاجل دون عائق ، بإذن الله ".

 

 

 

 

 

 

 

بامكانكم ارسال مواد إلى العنوان : [email protected]

أضف تعليق

التعليقات

1
نحن أيضا في شارع (מאור עיניים) نواجه نفس المشكلة ...ارجوا من الطاقم المسؤلين على الجوامع ان يعلو صوت مكبرات الصوت لكي نسمع الآذان بأن الله تعالى :) نحن أيضا في شارع (מאור עיניים) نواجه نفس المشكلة ...ارجوا من الطاقم المسؤلين على الجوامع ان يعلو صوت مكبرات الصوت لكي نسمع الآذان بوضوح بأذن الله تعالى :) شكرا ^_^
يافاوي من حي العجمي - 09/08/2011
رد
2
بعين الله الله يصبركم ويحميكم من اليهود قلوبنا معكم بعين الله الله يصبركم ويحميكم من اليهود قلوبنا معكم ..قلقيلية
mah# [email protected] - 08/08/2011
رد
3
النزهة ونحن أيضا لم نسمع الاذان ،مشان عيون رئيس البلدية ....
محمد العنبتاوي - 08/08/2011
رد
4
غريب ليس فقط من يقطن بعيدا عن المساجد هو من لا يستطيع سماع الاآذان بشكل واضح.بيتنا يبعد عن المسجد ما لا يقل عن خمس دقائق مشيا على الأقدام ولا نستطبع سماع الآذان من دون أن يخرج أحدنا إلى الشارع وبالكاد ننجح بتمييز ذلك.من دون شك أنكم أيها المسئولون من لا يحدد مستوى الصوت !! أجد أنه من الضروري حل هذه القضية وفورا وكفاكم خضوع لرغبات الآخرين!
غريب - 08/08/2011
رد
5
موعد الافطار بدنا نفطر على الميعاد من دون ما " نتحزر " ارجوكم علووووو الصووووت مشكورين على هلموضوع
جار الحج ابو محمد - 08/08/2011
رد
6
سماع الادان المغرب كل الاحترام للحج على طرحة للموضوع انا وعائلتى نعانى ايضن نفس المشكلة فى رمضان وغير رمضان الرجاء من جميع المسؤلين عن المساجد "يا عمى علوا الصوت ساعة ادان المغرب احنا فى شهر فضيل"
احد سكان شارع يفيت - 08/08/2011
رد
7
نداء إلى المؤذنين نداء إلى الإخوة المؤذنين بخصوص قراءة القرآن في المكبرات قبل الإفطار ، وخاصة أن صوت الأذان يصعب على كثير من الناس أن يسمعه بسبب الحواجز الطبيعية كالعمارات وانخفاض الصوت بسبب التعليمات ، هذه القراءة تسبب بلبلة لدى الصائمين ويحصل أن يظن بعض الناس أن القرآن هو الأذان فيفطر كا حصل معي في أول يوم حيث أفطرت على صوت القرآن بسبب البلبلة وأعلم أن مثلي كثيرون ، فمن سيتحمل وزر هذا العمل.
واحد من الناس - 08/08/2011
رد
8
السؤال الذي ليس له جواب ... بلاش نعمل فيها غشيمين او مغفلين للغاية فهناك اتفاقيات مبرمة ومدونة ...فهذا الموضوع مفروغ الحوار به لانه توجد اتفاقات بين اءمة المساجد والشرطة ...واللي عامل فيها غشيم او مغفل يلعب غيرها ...عشان المستوطنين ينزعجوا من الاذان واللي مش مصدق كلامي يستنى ويشوف...
soly 04 - 08/08/2011
رد

تعليقات Facebook