اغلاق
اغلاق
  ارسل خبر

بالفيديو: جمعية يافا للأعمال الخيرية "كلمات في الزكاة" - الحلقة الأولى


أطلقت جمعية يافا للأعمال الخيرية بالتعاون مع موقع يافا 48 حملة لجمع أموال الزكاة تمهيداً لتوزيعها على الفقراء في المدينة وسد حاجاتهم ونحن مقبلون على عيد الفطر السعيد وموسم بداية العام الدراسي، حيث التقى موقع يافا 48 مع الشيخ محمد عايش إمام مسجد البحر والذي قال "الكثير من الناس يتهاون في قضية الزكاة والبعض منهم يخرج صدقة تطوعية ويقول أن هذه الزكاة، فلا بد أن نعلم أن الزكاة لها مقدار ونصاب محدود، فلا بد أن نهتم بالقضية إن كانت زكاة المال أو زكاة الفطر".

كما وأوضح الشيخ محمد عايش في حديثه شروط الزكاة ولمن تُعطى أموال الزكاة.

ومن جانبه تحدث مدير الجمعية الأستاذ رمزي كتيلات ليافا 48 وقال "نقوم بجمع أموال الزكاة بعدة طرق، منها عن طريق مندوبي الجمعية المتواجدين في المساجد، وعن طريق الحضور لمكتب الجمعية الذي يكون مفتوحاً يومياً من بعد صلاة التراويح وحتى الساعة الـ11 ليلاً، وفي ساعات النهار يكون مكتب الجمعية مفتوحاً لإستقبال أموال الزكاة من الساعة الثامنة صباحاً وحتى الساعة الـ12 ظهراً، ونطلب السرعة في إخراج زكاة المال حتى نُغني الفقراء وجمهور الجمعية من المحتاجين عن السؤال بإذن الله".

وبدوره قال رئيس جمعية يافا للأعمال الخيرية الأستاذ محمود عبيد "نحن كجمعية يافا للأعمال الخيرية على تواصل دائم مع العائلات الفقيرة في المدينة، ونتلقى يومياً طلبات المساعدة من العائلات المحتاجة ونقوم بمساعدتها، فنحن هنا ليس بشكل موسمي وإنما بشكل يومي، ونحن نشاطر العائلات اليافية المآسي التي يعيشونها بشكل يومي، ونعتقد اننا أولى الناس لجمع أموال الزكاة".

وأضاف "لذلك نحن ونطالب ونشدد أن يسارع الناس في المدينة لإخراج زكاة أموالهم وعدم التسويف والتأجيل، فالفقير بأمس الحاجة إليكم أيها الميسورون، فصغار المدينة ينتظرون بأن يأتي مندوب الزكاة ليطرق الباب ويقدم لهم أموال الزكاة، فلا تحرموهم من هذه اللحظات الجميلة، وحتى يتسنى لنا نحن كجمعية بجمع هذه الأموال وتوزيعها بأسرع وقت على الفقراء".

بامكانكم ارسال مواد إلى العنوان : [email protected]

أضف تعليق

التعليقات

1
الزكاة يا جماعة واضح انه الحاله في يافا مش منيحة للي ما فهمش لسة. يا ليت اللي بيتبرعوا لجامعات تل ابيب ولمؤسسات اللي الله بعلم من وين بيجبوها تبرعوا لاهل يافا ! بس بفرق هون بتخدوا حسنات
بنت البلد - 23/08/2011
رد
2
אבו עומייר יא וורד:) מנוויר!
אנוכי - 22/08/2011
رد

تعليقات Facebook