اغلاق
اغلاق
  ارسل خبر

يافا: إنتخاب هيئة إدارية جديدة لمسرح السرايا العربي

 


ثورة حقيقيه في مسرح السرايا في يافا بأعقاب الانتخابات  السنويه التي جرت للهيئه الاداريه  يوم 1188 فلأول مرة يُنتخب اعضاء للهيئه الاداريه من مختلف انحاء البلاد  ليدل ذلك على اهمية المسرح ومكانته لدى جماهيرنا العربيه وحرصها على دعم وتقدم المسرح حيث انتخب بشير شلش وروضه من حيفا ومحمد جبالي من الطيبه  وأعضاء آخرون من منطقة المركز بثينه ضبيط وادوار طنوس ليأكد ذلك على ان  مسرح السرايا هو مسرح جميع جماهيرنا العربيه والمسرح الرائد في منطقة المركز يافا اللد والرمله .

بلغ عدد اعضاء الهيئه  العامه للمسرح الذين شاركوا بالتصويت ثلاثة وسبعون منهم أكثر من خمسين عضو من يافا الذين ابدوا بتصويتهم هذا  استقبالهم الحميم ومد ايديهم  للتعاون مع الاخوه محبي المسرح الذين حضروا خصيصا من خارج يافا  فأهل يافا جزء لا يتجزأ من ابناء هذا الوطن الكبير ولم  يقبلوا يوما ولن يقبلوا بان يُسلخوا عن الوطن الام  كما تخطط جهات المؤسسه الحاكمه لسياسة فرق تسد   .    

كذلك يلفت النظر ايضا انه لاول مره سيشارك فنانان في الهيئه الاداريه  الموسيقار علاء ابو عماره والممثله روضه  , ولعل ذلك سابقه في المجال المسرحي  حيث  يشارك فنانون في ادارة المسرح وليس فقط في العمل الفني . ولكن من ناحية ثانيه يخسر المسرح بهذا الانتخاب عملهم الفني  المحترف اذ لا  يجوز  لهما العمل في المسرح . لهذا السبب اعلن الفنانان تنازلهما عن ذلك مقابل استعدادهما بان يكونا عضوين في الهيئه الاداريه .

اضافة للاعضاء اعلاه انتخب ايضا اعضاء سابقون من الهيئه الاداريه كلير غندور وعمر سكسك  رئيس الهيئه الاداريه السابق وكذلك  انتخب اضافة لهما جابي عابد .

ويذكر في هذا السياق ان بداية هذه الثوره كانت بعد قرار جريء وعمل جدي من قبل  بعض من  اعضاء الهيئه الاداريه السابقه بتوسيع القاعده الشعبيه  للمسرح  ونتيجة لذلك وصل عدد المنتسبين ما يقارب مئة وستون ليصبح بذلك عدد اعضاء الهيئه العامه أكسر من مئتين .

اعضاء الهيئه العامه الذين شاركوا بالانتخاب عبروا عن ارتياحهم ورضاهم لهذه النتائج ويأملون

بأن يكون هذا الربيع ربيعا مسرحيا على منطقتنا  وعلى جماهيرنا العربيه لكي يتابع  مسرح السرايا عطائه  في ظل الربيع المزهر في  جوارنا  العربي .  
 

 

 

 

بامكانكم ارسال مواد إلى العنوان : [email protected]

أضف تعليق

التعليقات

1
يلله المسرح كان "موقوف عن العمل" بسبب بلبلة تنظيمية.. وبسبب الجو السائد من ممارسة الضغط على افراد في الهيئة وكمان بسبب جو "حارة كل من ايده اله" - منتأمل انه الوضع يتغير. (اذا ما تغير فراح ننصب خيمة!)
فرهود - 31/08/2011
رد
2
كل الاحترام- حان الوقت وطل علينا الربيع كما كتبتم
عربي فلسطيني - 30/08/2011
رد
3
כל הכבוד אכן מהפכה אמתית ותרבותית, אולי סוף סוף תושבי יפו יוכלו להנות מתאטרון אמיתי. בהצלחה
KI - 30/08/2011
رد
4
وانكسرت الجدران والنور بان :-))))))))) مبروك . الانتخابات اثبتت انه شعبنا بفهم بالديمقراطية. وانه الاعضاء القدماء اللذين لم يتم انتخابهم ابدو روح رياضياة. مما يدل على اننا لسنا كالحكام العرب الذين بقعدو عالكرسي ببطلو يتزحزحو. وكل عام والكل بخير
سميرة - 30/08/2011
رد

تعليقات Facebook