اغلاق
اغلاق
  ارسل خبر

قديس "الشرطة أخفت مستندات ضرورية لعرقلة التحقيقات في قضية سرقة أيقونات كنيسة الخضر"


وصل موقع يافا 48 تصريح صادر عن رئيس الجمعية الخيرية الأرثوذكسية في مدينة يافا السيد جابي قديس، حول ما استجدت به قضية التحقيقات في سرقة أيقونات كنيسة الخضر، حيث قال "كل المستندات التي تكشف الحقيقة تم اخفاءها من ملف سرقة الكنيسة وبالأخص التحقيق مع المشتبه الأول الذي له علاقة بالسرقة المعروف للقاصي والداني، وتم التحقيق معه بآلة البوليغراف والمكالمات الهاتفية من شركات الاتصال اثناء الحادثة".
 
وأضاف "عينت الجمعية محقق خاص كي يكشف الحقيقة وبعد أن أنهى التحقيق قيل له بصورة مباشرة أن هناك مستندات سرية اخفيت من الملف وهي مستندات رئيسية من شأنها كشف كل الحقيقة".

وأردف "نحن نعلم كل ما يحويه الملف هو التفاصيل كاملة ما عدا ما تم اخفاءه عمداً. ولقد حاولت الجمعية بكل ما أوتيت من قوة الحصول على المستندات إلا أن محاولاتها لم تأتي بالثمار المرجوة".

وأنهى قديس حديثه "نأسف أن الشرطة قررت بهذا الملف الخاص والحساس أن تحافظ على مصالحها الضيقة بدلاً من الحفاظ على مصالح الطوائف في يافا، فلا يخفى على أحد بأن الشرطة كانت ستتصرف بشكل مغاير لو كان الحديث يدور عن كنيس يهودي".

يشار إلى أن قضية سرقة وقعت عام 2009 و حاولت الجمعية جاهدة التوصل إلى الجناة، علاوة على محاولات الشرطة البائسة في الوصول إلى المشتبه به الرئيسي لكن دون جدوى، علماً أن الشرطة لديها معلومات حول المشتبه به الرئيسي في هذه القضية.

بامكانكم ارسال مواد إلى العنوان : [email protected]

أضف تعليق

التعليقات

1
טעות למי שקרא לעצמו מישל , אני לא נמנה עם תומכי גבי או פיטר אבל יש לך טעות במחשבה , לא כל תיק נסגר במשטרה בגלל שאין להם אשם / גנב , יש אינטרסים אחרים למדינה .
אליאס - 03/09/2011
رد
2
גניבת הכנסייה עם כל הכבוד אינך רשאי להשמיץ אדם לפני שתהיה בטוח, וכל אדם זכאי בפני החוק עד שלא יוכח אחרת, לדעתי כתבה זאת לא אמורה היתה להתפרסם וחבל. יחסים אישיים לא אמורים להשפיע בשום פנים על על מה שקורה באגודה והעובדה שאתה מכהן בתפקיד יושב ראש האגודה לא מאפשרת לך לפרסם את כל העולה על רוחך, במיוחד שהמשטרה סגרה את התיק מחוסר ראיות. לדעתי עדיף שתבקש מהעורך שיוריד את הכתבה או שתמצא כל דרך אחרת להוריד אותה. אנו שואפים לפיוס כללי בקהילה, ולך חייב להיות חלק גדול בכך,כתבה זו לצערי מוכיחה אחרת. הנני בטוח כי "החשוד העיקרי" שאתה מתייחס אליו לא ביצע את הגניבה.
MICHEL - 03/09/2011
رد
3
תגובה "לכל יפו יודעת " אנא סלח לי מאחר ויש לי קושי בהבנה ,למי אתה מתכוון שכל יפו יודעת , .......אליו אתה מתכוון ????????????? ווווואאאאאאאאאא אם אליו אתה מתכוון אלוהים מה מחכה לו למעלה . ולך גבי קדיס תמשיך כך להראות לנו את האמת .
ח - 03/09/2011
رد
4
رهيب الغنية بتقول هيك:"طلو حبابنا طلو نسم يا هوى بلادي خير ربوعنا حلو ". المطرب:زهير ناصيف.
عجيب - 02/09/2011
رد
5
כל יפו יודעת גבי אל תדאג , כולל יפו יודעת מי גנב את בכנסיה , הוא אסיר לשעבר שמו ... אלוהים יעשה איתו חשבון , מעונש אלוהים לא יברח
טוני - 02/09/2011
رد
6
هذه الحادثه حدثت عام 2009 لماذا يا سيد غابي تدعونهم كل عام الى المعايده
جورج - 02/09/2011
رد
7
جابي لماذا فقت اليوم اعلانت لماذا بعض بضعت ايام ندخول الى فترة ومرحلة الانتخابات اين شجعتك ايها الرئيس يوجد لديك هذه المعلومه من قبل وانت ساكت عليه يهني امت تتعمل من قبل مه السراقين
ابن الطائفه - 02/09/2011
رد
8
בטוח אני מאמינה שאכן כן "אבו אילסן טאוויל".
נוצריה מאמינה - 02/09/2011
رد
9
يا ريت يا ريت نعرف من هذا المعروف للقاصي والداني.ميكونش ابو لسان طويل؟
مش غريب - 02/09/2011
رد

تعليقات Facebook