اغلاق
اغلاق
  ارسل خبر

يافا: إطلاق اسم "يعقوب جورج حنانيا" على أحد الشوارع في حي العجمي



أطلقت لجنة التسميات التابعة لبلدية تل أبيب اسم رئيس الجمعية الخيرية الأرثوذكسية السابق "يعقوب حنانيا" على أحد شوارع حي العجمي في المدينة، حيث شغل المرحوم حنانيا منصب رئيس الجمعية الأرثوذكسية سابقاً وخدم الطائفة الأرثوذكسية لأكثر من 40 عاماً.

وتأتي هذه الخطوة من قبل البلدية في سياق مساعي عضو المجلس البلدي السيد أحمد المشهراوي الذي كان من المبادرين لضرورة تخليد أسماء شخصيات عربية يافية وغيرها وإطلاق أسمائهم على شوارع ومراكز حيوية في المدينة، وذلك تكريماً  لجهود تلك القيادات التي أفنت عمرها لخدمة المدينة على مدار عشرات السنين.

وقد جاءت إستجابة لجنة التسميات التابعة لبلدية تل أبيب لمطالب السيد أحمد المشهراوي بعد مماطلة ومد وجزر، حيث تم إطلاق إسم الشيخ الراحل بسام أبو زيد أحد مؤسسي العمل الإسلامي في المدينة على دوار في المدينة، وتم عقد مراسم إحتفالية بهذه المناسبة قبل شهر ونصف تقريباً.

هذا وأعرب عضو المجلس البلدي أحمد مشهراوي عن ارتياحه لإطلاق البلدية اسم الراحل يعقوب حنانية على أحد شوارع حي العجمي وأشاد بإستجابة البلدية لأبرز مطالبه، كما ووعد بأن يستمر في عمله لتحقيق المزيد من النجاحات وتسمية شوارع أخرى في المدينة بأسماء عربية.

وستقيم لجنة التسميات التابعة للبلدية إحتفالاً بتاريخ 13-9-2011، بحضور أفراد العائلة وستدعو الجماهير والشخصيات اليافية لحضور مراسم تخليد اسم الراحل يعقوب حنانيا على احد شوارع حي العجمي، ويعتبر هذا الإحتفال هو الثاني من نوعه خلال العام الجاري.

يشار إلى أن البلدية أطلقت عدة أسماء عربية على شوارع في المدينة من بينها "نجيب محفوظ، واميل حبيبي، والشيخ بسام أبو زيد، والدكتور يوسف هيكل".
 

 

بامكانكم ارسال مواد إلى العنوان : [email protected]

أضف تعليق

التعليقات

1
الله يرحمك ابو جورج أنسان محب الخير للجميع - 22/01/2018
رد

تعليقات Facebook