اغلاق
اغلاق
  ارسل خبر

مصادر فلسطينية: مواجهات عقب مسيرات "الغضب" ضد قرار ترامب في الضفة وغزة

 
قالت مصادر اعلامية فلسطينية أن مسيرات جماهيرية انطلقت ظهر اليوم الاربعاء، في عدد من مدن الضفة الغربية وقطاع غزة، تلبية لدعوة من الفصائل الفلسطينية للتنديد بقرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب الإعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل، والفيتو الأمريكي أمس في مجلس الأمن.
 
الخليل
اندلعت مواجهات في منطقة باب الزاوية وسط مدينة الخليل، بعد مسيرة غاضبة من الفيتو الامريكي، كما اندلعت مواجهات على جسر حلحول شمال الخليل، بعد مسيرة جابت مدينة الخليل بدعوة من حركة فتح.
 
واعتصم المئات من المواطنين في منطقة دوار ابن رشد بالخليل، للتعبير عن رفضهم للفيتو الامريكي وقرار ترامب، كما اعتصم المئات من المواطنين في مدينة حلحول.
 
رام الله
انطلقت مسيرة من منطقة كفر عقب وتوجهت إلى المدخل الجنوبي لمدينة رام الله عند حاجز قلنديا.
 
بيت لحم
اندلعت مواجهات عند المدخل الشمالي لمدينة بيت لحم، في اعقاب مسيرة انطلقت من باب الزقاق بمشاركة المؤسسات والنقابات المختلفة، واتجهت إلى المدخل الشمالي لمدينة بيت لحم.
 
ووضع المتظاهرون علما أمريكيا ضخما أخذوا يدوسون عليه أمام جنود الاحتلال المتمترسين عند المدخل الشمالي للمدينة.
 
قطاع غزة
بدعوة من لجنة المتابعة للقوى الوطنية والاسلامية في غزة، انطلقت مسيرة من ساحة السرايا الى ميدان الجندي المجهول في مدينة غزة، حيث أحرقت العلم الامريكي كما رفعت صور بنيامين نتنياهو رئيس وزراء اسرائيلي وحول عنقه سكين.
 
طولكرم
تجمع الاف المواطنين على دوار جمال عبد الناصر وسط المدينة استجابة لدعوة من فصائل العمل الوطني الفلسطيني للتأكيد على رفض زيارة المبعوث الامريكي للاراضي الفلسطينية، والتأكيد على أن مدينة القدس العاصمة الابدية للدولة الفلسطينية.
 
ورفع المشاركون الاعلام الفلسطينية وهتفوا لمدينة القدس وعروبتها، مؤكدين أن قرار الادارة الامريكية مجحف بحق ابناء الشعب الفلسطيني ومخالف ايضا لكافة الاتفاقيات الدولية والقانونية.

بامكانكم ارسال مواد إلى العنوان : [email protected]

أضف تعليق

التعليقات

تعليقات Facebook