اغلاق
اغلاق
  ارسل خبر

بالصور: مدينة يافا تحتفل بتخليد اسم الرئيس الأسبق للجمعية الأرثوذكسية " يعقوب جورج حنانيا"

تصوير: أمير أطرش

احتفلت مدينة يافا مساء اليوم الثلاثاء بتخليد اسم الرئيس الأسبق للجمعية الأرثوذكسية "يعقوب جورج حنانيا" والذي خدم الجمعية والطائفة الأرثوذكسية لأكثر من 40 عاماً، حيث تم إطلاق اسمه على أحد الشوارع الكائنة في حي العجمي وسط احتفال حضره العشرات من أهالي المدينة وأبناء عائلة حنانيا، وشخصيات بارزة من المدينة وخارجها، بالإضافة إلى وجهاء ورجال دين من الطائفة الأرثوذكسية.

وقد انطلق الإحتفال الذي تولى عرافته حكمت غرة، بموسيقى عزفها أعضاء الكشاف الأرثوذكسي، ثم كلمة لرئيس البلدية رون خولدائي تحدث فيها عن محطات بارزة في حياة رئيس الجمعية الأرثوذكسية يعقوب حنانيا وعن خدمته للجمعية والطائفة الأرثوذكسية لأكثر من 40 عامًا.

وألقى السيد جابي قديس رئيس الجمعية الأرثوذكسية كلمة خلال الحفل شكر فيها كل من ساهم في إطلاق اسم الراحل "يعقوب جورج حنانيا" على أحد شوارع المدينة، وخصّ بالذكر عضو المجلس البلدي أحمد المشهراوي ورئيس القسم العربي في المكملة ليافا السيد أحمد بلحة.

وقد ألقت السيدة سامية يعقوب حنانيا كلمة العائلة من خلالها شكرت هي الأخرى الذين ساهموا في تخليد إسم والدها وتسميه شارع في مدينة يافا على اسمه، وتحدثت عن بعض مراحل حياة والدها أثناء توليه منصب رئيس الجمعية الأرثوذكسية.

وفي نهاية الإحتفال أهدى رئيس البلدية زوجة الراحل يعقوب حنانيا السيدة "عفاف حنانيا" هدية رمزية كانت عبارة عن لافتة تحمل اسم الشارع.

يشار إلى أن السيد أحمد المشهراوي كان من المبادرين لتخليد أسماء شخصيات عربية محلية وعالمية وإطلاق أسمائهم على شوارع في مدينة يافا، كان آخرها إطلاق اسم إمام يافا الراحل الشيخ بسام أبو زيد على دوار في المدينة، بالإضافة إلى إطلاق اسماء شخصيات عربية محلية وعالمية على شوارع أخرى في المدينة. 

 

 

 

 

 

 

بامكانكم ارسال مواد إلى العنوان : [email protected]

أضف تعليق

التعليقات

1
بسم الله الرحمن الرحيم.. لاخواني المحترمين اليافيين..... لا يصح لنا الجلوس مع اعداء اليافيين لانهم يغطصبون منزلنا ويشردوننا من ارضنا وارض جدودنا
يافاوي - 15/09/2011
رد
2
كمان انا مقاطع المواقع الساقطة. 48 وبس! بس لو ... يفهموا
مقاطع - 14/09/2011
رد
3
נאום הנאום של יו"ר האגודה גבי היה מדהים , והראה את הגדולה של האיש , וגבי לא חשש לומר לראש העיר בפרצוף על הנכבה ועל מה שעשה הוא כטייס לערבים .
אחמד - 14/09/2011
رد
4
عارفكم شو يا غضبان ؟!!! هذا الموقع منبر لليافيين وليس للعنصرية هنا مكان،وبعدين خلي زلمتك وحبيبه الشريك ينظروا للمجتمع ضغينة وحقد يمكن يزيدو عندهم عدد الدخول ال
خالد - 14/09/2011
رد
5
עצבני מה קרה זה אתר של התנועה האיסלמית או של האגודה האורטודוקסית
עיסא - 13/09/2011
رد

تعليقات Facebook