اغلاق
اغلاق
  ارسل خبر

يافا: مناقصة جديدة لدائرة أراضي إسرائيل لبناء أكثر من 60 وحدة سكنية في الميناء

 


أعلنت دائرة أراضي إسرائيل عن مناقصة جديدة في ميناء يافا لبناء أكثر من 60 وحدة سكنية على قطعة أرض تصل مساحتها إلى 5 دونمات تقع شرق الميناء، وبموجب هذه المناقصة ستُمنح إمكانية بناء مخازن في الطبقات الأولى من المشروع السكني.

ويجري الحديث عن مناقصة لبناء أكثر من 60 وحدة سكنية بنفقات تطوير تصل إلى 3.9 مليون شيكل عدا عن تسعيرة الأرض التي لم تحدد دائرة أراضي إسرائيل حدها الأدنى، حيث يرى بعض المراقبين أن الحديث يجري عن مشروع سكني جديد سيستفيد منه فقط المستثمرين والأغنياء من خارج المدينة، وبالطبع سيكون خارج نطاق المساكن الشعبية التي يطالب بتوفيرها أهالي المدينة في إطار احتجاجاتهم المستمرة بضرورة أن تسعى الحكومة والبلدية لتوفير مساكن شعبية لمحرومي السكن في المنطقة.

يشار إلى أن صفقة البيع ستمنح المشتري استئجار طويل الأمد تصل مدته إلى 200 سنة، ومن المتوقع أن تصل قيمة قطعة الأرض وحدها إلى 25 مليون شيكل دون إضافة الضريبة.

وبالطبع ستشهد المناقصة لشراء هذه الوجبة الدسمة في منطقة الميناء حالة من التنافس الشديد بين حيتان المستثمرين للاستحواذ عليها.

تجدر الإشارة إلى أن منطقة ميناء يافا تشهد ومنذ سبع سنوات ثورة معمارية طالت كافة المناحي والبنية والتحتية، فيما تشهد منطقة حي العجمي المحاذية لميناء يافا إقبال كبير من المستثمرين من خارج المدينة.

بامكانكم ارسال مواد إلى العنوان : [email protected]

أضف تعليق

التعليقات

تعليقات Facebook