اغلاق
اغلاق
  ارسل خبر

مدير مدرسة ثانوية يُطالب بتحويل رمضان لعطلة في المدارس

 
طالب الاستاذ اسعد شبلي مدير مدرسة الشبلي الثانوية الشاملة قبل ايام عبر رسالة بعثها الى مدير عام مكتب وزارة التعليم شموئيل ابواب، طالبه فيها بفحص امكانية جعل شهر رمضان المبارك عطلة مدرسية في المدارس العربية المسلمة. 
 
وجاء في رسالة المربي أسعد شبلي أنه وفي السنوات الأخيرة نلحظ ظاهرة مقلقة جدا في صفوف طلّاب المدرسة ، حيث أنّ معظم الطلّاب يتغيّبون عن المدرسة خلال شهر رمضان المبارك بسبب صيامهم ، وهذا الأمر يؤدّي الى خسارتهم لمواد تعليميّة مهمّة حيث ومن فحص أجريناه فانّ الطالب يخسر تقريبا 10 % من المواد المطلوبة في المنهاج - بحسب الرسالة.
 
وتابع الأستاذ سعيد في رسالته : " كل المحاولات لتقليص هذه الظاهرة لم تنجح ، ويشهد على ذلك زملائي المدراء والمعلّمين " .
 
واضاف " بناء عليه ، أطلب منكم أن يتم بناء السنة الدراسية القادمة على النحو التالي : " الشهر الفضيل يكون عطلة للمدارس وتمديد أيّام السنة الدراسية ، بالمقابل حتى 30 من حزيران والأيام الباقية يتم تعويضها من عطلة الربيع وعطلة الشتاء واليوم الدراسي يبدأ في الساعة الثامنة والنصف صباحا " .
 
يشار إلى أنه يُلاحظ في مدارس يافا اللد والرملة تغيّب كبير للطلاب منذ بداية شهر رمضان المبارك، كما أن الحصص تقل جودتها بسبب عدم تركيز المعلمين وقدرتهم على العمل لساعات متواصلة خلال نهار رمضان، بالاضافة أن الحصة فقدت الكثير من وقتها وأصبحت 35 دقيقة بدلاً من 45، لذا فإن الفكرة التي طرحها مدير مدرسة الشبلي جديرة بالاهتمام.
 
 

بامكانكم ارسال مواد إلى العنوان : [email protected]

أضف تعليق

التعليقات

1
على فكره للاخ ابو محمود...كلامك مش غلط... !!!!
من يافا - 01/06/2018
رد
2
صادق بكل كلمه
منار - 31/05/2018
رد
3
وهيك لازم يكون عنجد لانو اغلب الاولاد بجوش على المدرسة وصعب على الاهل وعلى الاولاد وعلى المعلمين كمان
يافا - 31/05/2018
رد
4
يا حبيبي اولادنا صايعين يعشقون السهر بالليل والمسخرة والت الأدب بعدين الحمد لله انو في مدارس نترايح قليلاً من المعفنين هؤلاء الأولاد شياطين ليس لديهم احترام للصائمين يرمون المفرقعات في المساجد ويزعجون الناس في الليل المتأخر نسبة كبيرة من هؤلاء الطلاب يستحقون السجن وليس العطلة ايها الموقع المحترم أرجو ان لا تحذف تعليقي
ابو محمود - 31/05/2018
رد
5
ونحن معك نطالب بعطلة لجميع الطلاب برمضان للصيام وعدم تركيز الطلاب بالدراسة
فؤاد - 31/05/2018
رد
6
قرار صائب وفي محله
مرام - 31/05/2018
رد

تعليقات Facebook