اغلاق
اغلاق
  ارسل خبر

بالصور: إختتام فعاليات المخيم الكشفي الثالث لأبناء الحركة الإسلامية في أحراش عمواس - قضاء الرملة


اختتمت عصر اليوم السبت فعاليات المخيم الكشفي الثالث لأبناء الحركة الإسلامية بيافا في أحراش عمواس قضاء مدينة الرملة، حيث استمر المخيم النوعي لمدة ثلاثة أيام عاشها أبناء الحركة الإسلامية في أحضان الطبيعة والخلاء.

وكان العشرات من أبناء الحركة الإسلامية في مدينة يافا وبعض مناصريها وقد انطلقوا ظهر يوم الخميس الماضي لإقامة معسكرهم الكشفي للسنة الثالثة على التوالي في أحراش عمواس.

اليوم الأول: قام المشاركون في المخيم بنصب خيامهم على إحدى تلال أحراش عمواس وبناء المخيم ومرافقه المختلفة "مُصلى، مطبخ، مراحيض".

اليوم الثاني: تخلله العديد من الفقرات أبرزها كان خطبة الجمعة التي ألقاها الشيخ أحمد أبو عجوة وتحدث خلالها عن حياة الصحابي أبو هريرة رضوان الله عليه، كما وبرز بين فعاليات اليوم الثاني المسير الليلي بين الأحراش وبناء المجسمات من الأخشاب، بالإضافة إلى ألعاب بالكرة وألعاب رياضية أخرى.

اليوم الثالث: من أبرز الفعاليات التي شهدها اليوم الثالث والأخير من  المخيم فقرة الثقة والتي من خلالها يقوم المشاركين بتعصيب عيونهم وإلقاء أنفسهم من مكان مرتفع فيما يقوم بمهمة الإمساك بهم مجموعة أخرى من المشاركين، بالإضافة إلى مسير للتعرف على المنطقة ومعالمها.

وفي نهاية المخيم قام المشاركون بفك الخيام والإستعداد لإنهاء المخيم الكشفي، حيث انتهت الفعاليات بإقامة صلاة العصر وإنزال العلم والدعاء.

يشار إلى أن جميع المشاركين أقروا بنجاح هذا المخيم الكشفي لما له من تعزيز روح الأخوة والمحبة بين شريحة الشباب، بالإضافة إلى إبراز المعاني الكامنة في مثل هذه النشاطات وتربية النفس على الصبر والتحمل، حيث وعدت إدارة الحركة الإسلامية بإقامة المخيم الكشفي الرابع في ربيع عام 2012.


 

بامكانكم ارسال مواد إلى العنوان : [email protected]

أضف تعليق

التعليقات

1
هذه هي العيشة هذه هي العيشة ولا بلاش... كانت من أجمل الأيام اللتي يقضيها الأخ مع أخيه وعنوان المخيم " رحماء بينهم " كان فيه لفتة طيبة لما يجب أن يكون بين المؤمنين وقد عمل جميع المشاركين كباراً وصغاراً لتحقيق هذا المعنى في نفوسهم أولاً ومن ثَمَّ فيما بينهم امتثالاً لأمر الله عز وجل واتباعا لهدي النبي محمد صلى الله عليه وسلم.كما أني على يقين تام أن النفسية والمعناويات التي دخل بها المشاركون تختلف تمام الاختلاف عن التي كانوا عليها بعد أنتهاء المخيم. أخيراً أحيي إخواني المشاركين فرداً فرداً كما وأبارك لإخواني في إدارة الحركة الإسلامية وعلى رأسهم الشيخ أحمد أبو عجوة على هذا النشاط المميّز.
فرح أحمد أبو نجم - 02/10/2011
رد
2
لماذا؟؟؟؟ لماذا الناس يتكلمون كثيرا اول اشي لماذا عندما يكون معسكر عمل او شي لا يذهبون عندما تكون رحلة جميعهم يتكلمون
مراد علمدار - 02/10/2011
رد
3
من يافا ايش هاده مظبطين حالكم
يافا - 02/10/2011
رد
4
مخيم الاخوه والمحبه في الله كان هناك شباب من الحركه ومن خارج الحركه وأسال الله في المخيم القادم ان يكون شباب منظبطين من انصار ومحبي الحركه الاسلاميه احلى شباب واحلى مخيم
ابو امير - 02/10/2011
رد
5
يافا اللة يوافق كم انشاء اللة
من يافا - 02/10/2011
رد
6
صحتين حركة ليش لا مضبطين حالكم اه ويارت المره الجاي يكونو اكتر ويدعو الشباب الي محتاجة لهيك شي
متعجب - 02/10/2011
رد
7
بحبكم مخيم رااااااائع ورفقة أروع,بفارغ الصبر أنتظر المخيم القادم...المقام في الصور هو مقام الصحابي الجليل معاذ بن جبل رضي الله عنه
مشارك - 02/10/2011
رد

تعليقات Facebook