اغلاق
اغلاق
  ارسل خبر

إهتمام إعلامي واسع في قضية طباعة لفظ الـ"بسملة" على الفوط والمناديل الورقية

 


أثارت قضية طباعة لفظ الـ"بسملة" على الفوط والمناديل الورقية التي تُقدم للنزلاء في مطعم "دلال" الواقع في حي المنشية شمال مدينة يافا مشاعر المسلمين في المدينة وخارجها، وحظيت هذه القضية بإهتمام إعلامي واسع على المستوى المحلي والعالمي.

فهذه القضية والتي تم كشفها عبر موقع يافا 48 احتلت الصفحات الأولى على صدر مواقع عالمية على شبكة الإنترنت في كل من سوريا ومصر والضفة الغربية وقطاع غزة، بالإضافة إلى إهتمام قنوات فضائية من بينها قناة الأقصى التي تناولت مسلسل الإبتزازات التي تطال صميم العقيدة الإسلامية عبر تحركات يراد بها تسويق منتجات باستغلال ألفاظ إسلامية.

هذا وستنشر صحيفة تل أبيب الصادرة يوم غد الجمعة من مجموعة "يديعوت احرونوت" مقالاً حول هذه القضية علاوة على نشر خبر بهذا الخصوص في أحد المواقع الإلكترونية التابعة للمجموعة، حيث تناول الخبر القضية بإسهاب مشيراً إلى خطورة الأجواء التي تعصف في البلاد بعد حادثة إحراق مسجد في الجليل وتنامي روح العداء والعنصرية ضد الأقلية العربية في إسرائيل.

وقد نشر الموقع صباح اليوم الخميس خبراً تحت عنوان "الفوط التي أثارت مشاعر المسلمين في يافا" تناقل من خلاله تصريحات قيادة بارزة في المدينة من بينها الحركة الإسلامية ورئيسها الشيخ أحمد أبو عجوة ونائبه الشيخ محمد أبو نجم الذي جاء في تصريحاته للموقع "نحن نرى في هذه الممارسات نوعاً من الخطورة التي لطالما طالت المسلمين، وهذا عمل إبتزازي من الدرجة الأولى يثير مشاعرنا وبالتالي يثير مشاعر ملايين المسلمين حول العالم".

وأضاف الشيخ أبو نجم "إن هذه الفكرة في استعمال لفظ البسملة وألفاظ أخرى على الفوط له ما له من الإهانة، لأن الأمر سيتنهي حتماً بإلقائها في سلة المهملات، ولا يمكن فهم هذه الحادثة سوى أنها مس بمشاعر المسلمين والدين الإسلامي".

كما ونقل الموقع تصريحات الشيخ سليمان سطل إمام مسجد النزهة ورئيس الحركة الإسلامية الجنوبية الذي عبر عن بالغ استيائه لهذه الحادثة التي لا تعتبر الأولى من نوعها وقال "الموضوع يثير ضجة في المدينة، ولا نقبل بأن تستمر هذه الممارسات وعلى الجميع أن يحترمنا لأننا نحترم الديانات الأخرى".

وقد نقل الموقع تصريحات إدارة مطعم "دلال" التي قالت "تتطلع إدارة المطعم لاحترام كافة الديانات ولديها عمال من المسلمين واليهود والمسيحيين، وليس بنية الشركة المساس بأي إنسان وأي دين، إلا أننا نعد بأن نفحص الموضوع بعمق أمام الحركة الإسلامية في المدينة وبشكل سريع، ويبدو أن خطأ في التصميم والطباعة وقع وعليه فإن رأى المسلمون أنها مساساً بمشاعرهم فسيتم تغيير الشعار في أقرب وقت ممكن".

يشار إلى أن موقع يافا 48 قد نشر في وقت سابق تصريحات الشيخ أحمد أبو عجوة حول القضية، لقرائتها إضغط هنــــــــــا

بامكانكم ارسال مواد إلى العنوان : [email protected]

أضف تعليق

التعليقات

1
الى متى الى متى ينتظر المسلمون هذه الاهانات
حسن المصرى - 08/10/2011
رد

تعليقات Facebook