اغلاق
اغلاق
  ارسل خبر

حملة استنكار واسعة حول إعتداء رجال الشرطة على عائلة قاسم من يافا

 

تصوير: أمير أطرش


استنكرت العديد من وسائل الإعلام المختلفة المحلية والعالمية قيام رجال شرطة يفتاخ بالإعتداء الوحشي على الشاب سامر قاسم وشقيقته وعائلته، وذلك بعد انتقالهم للسكن في أحد البيوت المهجورة في شارع سلمة في مدينة يافا، حيث تناقلت وسائل الإعلام المختلفة شريط الفيديو الذي يوضح إعتداء رجال الشرطة على أفراد العائلة، ومن بينها (وكالة معاً، وكالة صفا، قناة الأقصى، قناة فلسطين اليوم).

وقد تناقلت قناة فلسطين اليوم الفضائية حادثة الإعتداء على عائلة قاسم من قبل رجال الشرطة ووحدة "الياسام" وأعدت تقريرين تم بثهما ظهر اليوم الجمعة، حيث شارك في التقرير الأستاذ محمود عبيد رئيس تحرير موقع يافا 48 بتعقيبه على الحادث.

كما وحظي مقطع الفيديو بإهتمام إعلامي محلي كبير، حيث تناقلته الصحف العبرية وأبرزها صحيفة يديعوت احرونوت وصحيفة تل أبيب ومعاريف بالإضافة إلى صحيفة هآرتس.

والسؤال هنا هل سيتم توظيف هذا الإعتداء الموثق بالصوت والصورة لمقاضاة رجال الشرطة الذين قاموا بالإعتداء على الشاب سامر قاسم وشقيقته؟، حيث يوضح الفيديو الشاب سامر وهو مكبل اليدين ويتعرض للضرب والشتائم.

يشار إلى أن معاناة عائلة قاسم لم تنتهي بهذا الحادث المؤسف، حيث عادت العائلة لتلك الحياة البائسة لتسكن أحد الخيام المقامة في حديقة العجمي، ولتستمر العائلة في عيشها بهذه الحديقة في تحمل مأساتها وذاكرة الإعتداء عليها، وتحاول طي صفحة الإعتداء لمواجهة قضيتها الأولى وهي حرمان أفراد الأسرة من العيش تحت سقف وبيت آمن.

تجدر الإشارة إلى أن جهات قانونية وحقوقية تسعى لتوفير العلاج النفسي اللازم للأطفال الذين عايشوا مشاهد ضرب والدتهم وذلك عبر عرضهم على دكتور نفسي.

فيديو الإعتداء على أفراد العائلة

بامكانكم ارسال مواد إلى العنوان : [email protected]

أضف تعليق

التعليقات

1
hasboona alla wanama elwakeal walla haram alehom
nour - 01/01/2015
رد
2
adam ana bkol ano haram mmnoa inshala ymootoo elyahood
adam - 01/01/2015
رد
3
תתעוררו עכשיו תפגינו נגד שוטרים כאלה נגד האלימות מטעם השוטרים עוד מעט יהרגו אותנו
הפגנה - 09/10/2011
رد
4
צעקה דיייייייייי הילדים בין הרגליים וסובלים
יפואיתתתתתתתתתתתתתתתת פלסטינית - 09/10/2011
رد
5
צעקה חברה זה קורה יותר מדי עד מתי נקבל מכות בלי אשמה היסם מגזים מכות מתעללים בילדי בית הספר נשים רבות דתיות קיבלו מכות וקללות די לסבל הזה אם בעל מכה אישתו נכנס לכלא 6 שנים ואם שוטר מכה מחכים שנים שישפטו אותו ובסוף יוצא מגן על עצמו כבר אמרנו לא לארח אותם אצלנו משהראוי בלחה ואגבאריה תתעוררו הקטנים בין הרגליים דיייייייייייייייייייי
יפואיתתתתתתתתתתתתתתתת פלסטינית - 09/10/2011
رد
6
alkasem HASBUNA ALLAH WANMA ALAKIL
wafaa idress - 08/10/2011
رد
7
عائلة قاسم انا بقول شو حلو بكون لما يعرضوا هاي الصور عند ما يستضيفوا الشرطة في المدارس عشان يفرجوا شو بتعمل الشرطة لمدينة يافا فيليها النشيد الوطني התקווה ... كالعادة... وبعدين احنا منفرجيهم هاي الصور .... حسبي الله ونعم الوكيل على كل واحد بساعدهم
يافية - 08/10/2011
رد
8
اعتداء على عائلة قاسم واللة حرام
من يافا - 07/10/2011
رد
9
أخ حرام شو هذا علي الضمان يسعد رب شباب الضفة لما تتفجر حالها في اليهود منظر يقشعر البدن
أبو أسيد عكا - 07/10/2011
رد

تعليقات Facebook