اغلاق
اغلاق
  ارسل خبر

بالصور: وفد من الحركة الإسلامية في زيارة لخيمة الإعتصام في حديقة العجمي وعائلة قاسم في يافا

 

تصوير: أمير أطرش


زار وفد من الحركة الإسلامية برئاسة الشيخ عبد الكريم أبو الهيجا وممثل عن المكتب السياسي في الحركة الإسلامية المحامي خالد زبارقة ومسئول الحركة الإسلامية في المثلث الجنوبي الشيخ مؤيد العقبة والشيخ أحمد أبو عجوة رئيس الحركة الإسلامية في مدينة يافا، خيمة الإعتصام المقامة في حديقة العجمي للإطلاع عن كثب على قضية الإعتداء الوحشي الذي تعرض له أفراد عائلة قاسم على يد رجال وحدة الياسام التابعة لشرطة يفتاخ.

وقد استمع الوفد أثناء زيارته لعائلة قاسم المقيمة حالياً في خيمة الاعتصام في حديقة العجمي إلى قصة معاناة العائلة وسماع شكواها، في حين أعلنت الحركة الإسلامية أن كافة مؤسساتها الحقوقية والقانونية ستعمل لنصرة هذه العائلة ومحاولة لملمة جراحها إزاء ما تعانيه من ضائقة سكنية، والعمل على معالجة أطفال الأسرة نفسياً اثر الإعتداء على والدهم أمام أعينهم.

كما وأعلنت الحركة الإسلامية كذلك بالتكفل بنفقات استئجار شقة سكنية للعائلة لمدة 6 أشهر والتكفل بكافة نفقات الأسرة المعيشية إلى حين حل قضيتها، ووعدت الحركة بمتابعة القضية عبر مؤسساتها القانونية والمتابعة مع شركة حلاميش التي وعدت العائلة بإعطائها مسكن.

كما وزار الوفد أسرة السيد صبحي أبو شميس واستمع لمعاناته وشكواه، حيث شرح السيد صبحي معاناتاه وأسرته التي مضى عليها نحو 3 أشهر.

يشار إلى أن مقطع الفيديو الذي يظهر إعتداء رجال الشرطة على أفراد عائلة قاسم تناقلته العديد من وسائل الإعلام المحلية والعالمية، حيث أظهر شريط الفيديو رجال الشرطة وهم يعتدون بشكل وحشي على الشاب سامر قاسم وشقيقته أمام مرأى ومسمع أطفالهم.
 

 

 

بامكانكم ارسال مواد إلى العنوان : [email protected]

أضف تعليق

التعليقات

1
الى رقم 4 على فكرى الهيئه الاسلاميه بتعميش اشي
علي - 11/10/2011
رد
2
انا رقم 1 يافاوي متاسفه على الغلطات الاملايه انا لم اهاجم الحركه الاسلاميه عندي دار مهجمتش يلي عندو دور تينتين او تلاته انا بقول عنا دور اوقاف اسلاميه فيهوم ناس سكنين فيهم وناس هدول مش فقرا او بيشترو دور و اراضي من اهل يافا الفقراء انا بطلب من الحركه الاسلاميه تحوط الناس الي بشارع بالدور الوقف الاسلامي انا محدش سراني بس احنا بيافا مبيوعين من زمان وكلنا منعرف هدا الاشي وشكرا
رد الى مقهوره - 11/10/2011
رد
3
الى رقم 1: يرجى توجيه السؤال للهيئة الاسلامية المزكية.
الموجه - 10/10/2011
رد
4
كل الإحترام بارك الله في الحركة الإسلامية قطرياًّ ومحلياًّ على هذه الوقفة المشرّفة. ولا ننسى جهد الشيخ أحمد أبو عجوة في خدمة هذا البلد الطيّب.
ناصح أمين - 10/10/2011
رد
5
الى رقم 1 الحمد لله انه مش مفهوم اشي من اللي قلته بس واضح انه هجوم على الحركه الله يهديك اللي عندهم دار ولا تنتين واراضي انت مالك ومالهم هم سارقينك ولا ايه المهم انهم بيساعدوا المحتاجين قدر استطاعتم وبارك الله فيهم ورحم الله من قال ( اذا اتتك مذمه من ناقص فهي الشهادة لي اني كامل) والكمال لله وحده
مقهوره - 10/10/2011
رد
6
يافا سوالي للحركة الاسلمية بدل متزرهم في الشرع طلعو الناس السكنين في دور الواف حرم لما يكون عندا دور اوقاف اسلامي وانا سمعت عالم عندهم غير البيت الاواف عندهم ودور وارضي وهلاء نزلين يشترو البيوت من الفقراء
يافوي - 10/10/2011
رد

تعليقات Facebook