اغلاق
اغلاق
  ارسل خبر

يافا: تحرك محلي وقطري لإلغاء قرار هدم درج وإغلاق بوابتين في مسجد البحر

 

تصوير: أمير أطرش


بعد الكشف عن الإخطار الذي تم تعليقه على حائط مسجد البحر بواسطة رجال البلدية والذي من خلاله أمهلت البلدية القائمين على المسجد 24 ساعة لتنفيذ أمر هدم الدرج المؤدي إلى مراحيض النساء في المسجد بالإضافة إلى إغلاق بوابتين تم إفتتاحهما مؤخراً، بحجة عدم استصدار التراخيص اللازمة، قام وفد من الحركة الإسلامية القطرية وممثل عن مؤسسة الأقصى للوقف والتراث بزيارة إلى المسجد وذلك للعمل على إلغاء هذا القرار الصادر عن لجنة التخطيط والبناء التابعة للبلدية.

وقد اعتبرت الحركة الإسلامية هذا القرار بالسخيف والمُجحف ورأته بعين السخط، فيما تعصف بالأجواء المحلية والقطرية مؤخراً حالة من العنصرية المتفشية.

ويرى بعض المواطنين أن القرار القاضي بإغلاق بوابتين وهدم درج في مسجد البحر في يافا هو قرار عنصري وسيزيد من حالة الإحتقان بين المواطنين العرب واليهود في يافا، خاصة بعد تدنيس مقبرتي الكازاخانة والروم الأرثوذكسية في المدينة.

ومن جانبه فقد بادر عضو المجلس البلدي السيد أحمد المشهراوي إلى دعوة القائم بأعمال رئيس البلدية لزيارة المسجد، وللوقوف عن كثب حول آخر ما استجدت به الأحداث في مدينة يافا.

يشار إلى أن القائم بأعمال رئيس البلدية سيزور المسجد بصحبة عضو المجلس البلدي السيد أحمد المشهراوي في الـ24 من الشهر الجاري.

وتجدر الإشارة إلى أن المسجد وصل إلى المراحل الأخيرة من أعمال الترميم والصيانة التي بدأت في شهر يونيو الماضي.
 

 

 

بامكانكم ارسال مواد إلى العنوان : [email protected]

أضف تعليق

التعليقات

تعليقات Facebook