اغلاق
اغلاق
  ارسل خبر

المحكمة: كاميرات السرعة لا يمكن الاعتماد عليها وتم تبرئة سائقين

 
برّأت محكمة الصلح في عكا صباح اليوم الخميس 21 سائقاً وقررت أن كاميرات السرعة الثابتة المعروفة باسم A-3 غير موثوقة وغير دقيقة، حيث تم تجميد المخالفات التي اصدرتها الشرطة في الاشهر الأخيرة خلال جلسة المحكمة.
 
واعتبرت المحكمة أن الفحوصات التي اجريت على الكاميرات لم تكن مهنية، والتجارب غير دقيقة، لذلك قررت الغاء المخالفات الصادرة بحق السائقين. 
 
يذكر أنّ كاميرات السرعة منتشرة بمختلف طرق البلاد، وبمجرد تسجيل المركبة كمركبة مسرعة، يتم تصويرها، ويتم نقل اللقطات من الكاميرا إلى مركز الشرطة، ويتم إرسال المخالفة إلى السائق. ومع بداية التحقيقات والفحوصات في هذه القضية وتقديم شكوى لمحكمة الصلح في عكا، تمّ تجميد تحرير المخالفات خلال الشهرين الأخيرين.
 
وأدعت الشرطة في بيانها أنّ "مهندسين من معهد التخنيون هم من قاموا بكل الفحوصات، التي أكّدت الكاميرات موثوق بها وأمينة وتقوم بقياس السرعة كما يجب وبكل دقة. وسيصدر المهندسون تقريرًا بهذا شأن قريبًا، وستتم احالته عندها إلى النيابة العامّة للنظر فيه والمصادقة عليه. وعندها ستتم اعادة التوثيق في شوارع البلاد كافة واصدار مخالفات للسائقين، خلال الفترة القريبة"، كما ورد من الشرطة. 
 
من جهتها أوضحت النيابة أنّ "مسودة للتقرير وصلت للنيابة ويتم البحث في عدد من النقاط العالقة والتي تحتاج لتوضيحات، قبل البت بالقضية واصدار القرار الأخير، مع العلم أنّ النيابة لا زالت تنتظر التقرير النهائي"، بحسب النيابة العامّة.
 

بامكانكم ارسال مواد إلى العنوان : [email protected]

أضف تعليق

التعليقات

تعليقات Facebook