اغلاق
اغلاق
  ارسل خبر

اعتباراً من مطلع العام 2019 - منع الدفع بالـ"كاش" فوق 11 ألف شيكل

 
أعلنت وزارة المالية ومصلحة الضرائب الاسرائيلية مؤخرا، عن منع الدفع أو قبض الأموال (كاش)، بقيمة تزيد عن 11 ألف شيكل.
 
وسيدخل القانون حيز التنفيذ اعتبارا من مطلع العام المقبل 2019، بحيث تكون مدفوعات المبالغ فوق 11 ألف شيكل، عبر بطاقات الدفع الإلكتروني والبنوك والتحويلات المصرفية.
 
وتهدف إسرائيل من هذا القانون، محاربة التهرب الضريبي، وضريبة الدخل، الذي تقول السلطات إنه مرتفع بشكل لافت.
 
ويعني القانون الجديد، أن المواطن في إسرائيل لن يكون قادرا على شراء أي سلعة، أو دفع مرتب عامل أو موظف فوق 11 ألف شيكل كاش.
 
ويمنع القانون الأفراد، بقبض مبلغ أكثر من 50 ألف شيكل كاش (يستثنى منه عمليات الشراء والأجور)، بل يجب أن يتم تحويل الأموال عبر البنك.
 
ويمنع القانون كذلك، أن يقبض العامل في إسرائيل مهما كانت جنسيته، مبلغا يفوق 11 ألف شيكل كاش، بل يجب أن يتم ذلك عبر النظام المصرفي.
 
كذلك، يمنع القانون، تقسيم المبلغ لأكثر من قسط للتهرب من دفع المبالغ عبر الأنظمة المصرفية أو الإلكترونية، عند الشراء أو عند قبض الراتب، حيث يعرض المتسبب بتقسيم المبلغ للسجن لمدة ثلاث سنوات.
 
على سبيل المثال، أراد شخص شراء سيارة بمبلغ 40 ألف شيكل؛ لا يجوز أن يقسم البائع أو المشتري قيمة السيارة على أقساط ودفعها كاش، إلا عبر النظام المصرفي.
 
وللشيكات حضور في القانون الجديد، إذ يمنع القانون الجديد عدم وجود سقف لقيمة الشيكات، كما يمنع تجيير الشيك لأكثر من ثلاث مراحل.
 
 
 

بامكانكم ارسال مواد إلى العنوان : [email protected]

أضف تعليق

التعليقات

1
دولة نصب واحتيال وقريبا الى زوال ان شاء الله فوعد الاخرة اقترب ( آخرتهم )
مسلم - 24/12/2018
رد

تعليقات Facebook