اغلاق
اغلاق
  ارسل خبر

يافا: دورات تحضيرية للحياة الأكاديمية في مدرسة أجيال الثانوية

 


في إطار تهيئة طلاب مدرسة أجيال الثانوية للتعليم الأكاديمي وتسهيل عملية اختيار مهنة المستقبل، بدأت هذا الأسبوع في مدرسة أجيال الثانوية دورة لطلاب الصفوف الثانية عشرة هدفها تحضير الطلاب للحياة العلمية والعملية، حيث تقام الدورة بواسطة مؤسسة "كاف مشفيه" والتي تهدف إلى إعطاء المساواة في فرص العمل للأكاديمين العرب.

وتشمل الدورة على 6 لقاءات جزء منها يتم مع الأهل لشرح ماهية الدورة وإفساح المجال للأسئلة، كما وتشمل زيارة لإحدى جامعات البلاد بهدف التعرف على معاهد التعليم العالي ويحصل كل طالب في النهاية على شهادة اشتراك في الدورة.

هذا ومن المتوقع في نهاية الدورة أن يبلور كل مشترك رؤية مستقبلية لمتابعة تعليمه العالي.

يشار إلى أنه تم اختيار 20 مدرسة عربية فقط للمشاركة في هذا البرنامج، حيث تم اختيار هذه المدارس وفقاً لنسبة النجاح في امتحانات التوجيهي، وبما أن مدرسة أجيال الثانوية تصدرت نسبة النجاح في الوسط العربي فقد تم اختيارها للمشاركة في هذا البرنامج.

وفي حديث مع مدير المدرسة المربي جلال طوخي قال "أن أكثر من نصف طلاب المدرسة يمتحنون بمستوى 5 وحدات تعليمية باللغة الإنجليزية، وفي المواضيع العلمية كالكيمياء والبيولوجيا وأن رسالة المدرسة لا تقف عند إنهاء المرحلة الثانوية لأنها وضعت نصب عينيها مسيرة الطلاب بعد هذه المرحلة وضمان انخراطهم في جهاز التعليم العالي في البلاد".

وأضاف المربي طوخي "وفي هذا السياق أيضا أعلنت إدارة المدرسة أنها ستفتتح دورة بسيخومتري لطلاب الصفوف الحاد عشرة والثانية عشرة بالإضافة إلى دورة بسيخومتري لطلاب الصفوف السابعة والثامنة في المدرسة".
 

 

بامكانكم ارسال مواد إلى العنوان : [email protected]

أضف تعليق

التعليقات

1
וולאד ספי חבאייב אלבי
סאלי - 27/10/2011
رد

تعليقات Facebook