اغلاق
اغلاق
  ارسل خبر

يوم دراسي في المدرسة الثانوية الشاملة للتحذير من تدخين السجائر والنرجيلة

 


أقيم في المدرسة الثانوية الشاملة يوم دراسي لمجموعة طلاب من الصفوف السابعة والثامنة الذين تم اختيارهم لتفعيل برنامج توعية بموضوع "منع تدخين السجائر والنرجيلة". وتسمى هذه المجموعة - بناء على وزارة المعارف وبلدية تل ابيب - " مرشدون اصدقاء" وعددهم  30 طالباً وطالبة.

بدأ اليوم الدراسي بالإستماع إلى محاضرة قدمها المحاضر المشهور חיים גבע تحت عنوان " أضرار تدخين السجائر والنرجيلة" شرح من خلالها نوعية المواد الضارة والخطرة التي تحتوي عليها السجائر وكذلك النرجيلة مستعينا باحصائيات على المستوى العلمي والمحلي لنسبة المرضى والموتى جراء تدخين النرجيلة والسجائر وشدد على الفكرة الخاطئة لدى المدخنين بأن النرجيلة ليست ضارة بل الدخان فقط.

كما وذكر بأن عدد الأموات في اسرائيل نتيجة الامراض التي سببها التدخين يصل إلى ثلاثين شخصاً يومياً. في نهاية المحاضرة التي أصغى إليها الطلاب بمتعة وحب إستطلاع تطرق المحاضر الى الضغط الاجتماعي في جيل المراهقة والذي يدفع بالمراهق الى التدخين  ارضاء لمجموعة الاصدقاء والرغبة في الانتماء لمجموعة النظراء.

في القسم الثاني من اليوم الدراسي قامت المستشارات لطيفة سطل وسناء دح بتفعيل الطلاب عن طريق ورشة عمل هدفها  التداول والنقاش حول معتقدات خاطئة ومبررات غير مقبولة  للتدخين  وكذلك تطرقت الورشة الى تبادل الطرق والنصائح لكيفية اقناع الزملاء المراهقين وكذلك البالغين بالإقلاع عن التدخين.

واختتم اليوم الدراسي بتقديم الطلاب لمشهد تمثيلي قام بتجهيزه المحاضر حاييم وهو عبارة عن قضية قضائية تقدم للمحكمة لتبت فيها وهي ضد أصحاب شركة لتصنيع الدخان  وقد قام الطلاب بتمثيل الأدوار على أكمل وجه .

وأخيراً نود أن نلفت النظر إلى أن تحضير مجموعة من الطلاب للدخول إلى الصفوف والبدء بمشروع التوعية الذي سيكون بتوجيه وارشاد من المستشارات لطيفة سطل مستشارة الطبقة الثامنة والتاسعة وسناء دح مستشارة الطبقة السابعة.

نشكر المربين والمربيات الذين قاموا بعملية التحضير وانتخاب مجموعة "المرشدين الاصدقاء" ونخص بالذكر مركزات الطبقة السابعة المعلمة الهام سكسك ومركزة الطبقة الثامنة المعلمة سميرة دريعي وكذلك المستشارات المسؤولات عن تنفيذ برنامج التوعيو لطيفة سطل وسناء دح.

 

 

 

 

بامكانكم ارسال مواد إلى العنوان : [email protected]

أضف تعليق

التعليقات

1
شكر خاص الى الامام
سماهر - 29/12/2010
رد
2
בית הספר י"ב כל הכבוד אני בבית הספר הזאת בית ספר חבל על הזמן מה טובה
אמל סלאח - 29/12/2010
رد
3
مشاركة اولياء الامور اخي الحبيب الشيخ ابو سليمان - احييك واحيي فيك توجيهاتك ونصائحك - ادامك الله ورعاك - هذه الفعالية هي حلقة ضمن سلسلة من الفعاليات - كان اولها العمل مع جميع الصفوف بالمرحلة الاعدادية ثم محاضرة حول الموضوع لاولياء الامور والذي اقيم قبل شهر من اليوم وكان حضور الاهل مشجعا - ولله الحمد - وهذه الفعاليه هي لمندوبون عن الصفوف لاعدادهم لاكمال فعاليات التوجيه لباقي الطلاب - اشكرك على ثقتك وتقديرك - ندعو الله ان نكون اهل لها
عبد الحليم محمود السطل - 28/12/2010
رد
4
خطوه اضافيه اليوم الدراسي للتحذير من تدخين السجائر والنرجيله, الذي اقامته المرسه الثانويه الشامله,خطوه اضافيه وهامه اضيفت الى العديد من الخطوات التربويه التي تخطوها المدرسه. يستحق القائمون على هذا المشروع الاحترام والنقدير, وعلى رأسهم مدير المدرسه. السيد عبد الحليم سطل. تمنيتُ لو دعي اهالي الطلاب الذين تم اختيارهم لتفعيل برنامج التوعيه بهذا الموضوع, للمشاركه في اليوم الدراسي, والاستماع الى المحاضره في هذا الشان, ليكونوا عوناً لأولادهم ومشجعين, وداعمين للمدرسه, ونشاطاتها المختلفه. وفقكم الله وسدد خطاكم
سعيد سطل ابو سليمان - 28/12/2010
رد
5
شكر وامتنان بارك اللة فيك يا استاذ عبد الحليم ودمت ذخرا لبلدنا العزيز يافا وبارك اللة فيكم ايها الاخوات العزيزات لطيفة سناء والهام على عملكم الداؤب لاولادنا ولمصلحتهم
ام طالب - 27/12/2010
رد
6
كل الحنرام للمدرسه والمدير
الجنرال - 27/12/2010
رد
7
المدرسة الثانوية الشاملة כל הכבוד לבתי הספר שעושים כך
امل صلاخ - 27/12/2010
رد

تعليقات Facebook