اغلاق
اغلاق
  ارسل خبر

بلاتو شارون وجهاً لوجه مع أهالي يافا، فهل سينجح في مخططاته؟


في تحدٍ سافر للمستثمر اليهودي بلاتو شارون "صاحب الميول اليمينية المتطرفة"وقد أعلن عن عزمه بناء مشروع حياته وبناء 3000 وحدة سكنية على أنقاض البيوت العربية في مدينة يافا، فتصريحاته التي بثتها القناة العاشرة في التلفزيون الإسرائيلي أثارت استياءً عارماً في أواسط أهالي المدينة، حيث صرّح عنوة أنه يهدف إلى تهويد المدينة وليس في مشروعه الإسكاني الذي يحلم بإقامته أي مكان للمواطنين العرب.

التصريحات والتي يُشتم من خلالها العنصرية الحاقدة جاءت بوجهين، الوجه الأول، أنه يُعلن بشكل واضح وصريح بأنه يسعى لتهويد مدينة يافا، وبذلك يكون أجرأ بكثير من أولئك المستثمرين الذين يدخلون المدينة ويعملون بنفس الهدف دون التصريح به.

أما الوجه الثاني، فإن شخصية "بلاتو شارون" تضاف إلى تلك الشخصيات العنصرية التي تم الزج بها في المدينة، وكأن المدينة بحاجة إلى مزيد من هذه الشخصيات المتطرفة والتي تدعو إلى اقتلاع العرب من بيوتهم.

ومع تصريحات شارون وما ينجم عنها وما تشهده المدينة من تسارع في الأحداث العنصرية من كتابات مسيئة وتدنيس للمقدسات وإعتداء على الآمنين، فإن هذه القرائن تؤكد للقاصي والداني بأن المدينة لم تعد تحتمل أكثر من هذه الإجراءات العنصرية وأن مقولة "يافا في خطر" لم تعد لها مكانا لأن المدينة أصبحت تحت الهجوم.

وعلى كل الأحوال فإنه على المدينة ورجالاتها ومؤسساتها وكل من فيها مواجهة هذه التصريحات العنصرية، والتي يجب أن تضاف إلى قائمة المواضيع التي يتم بحثها، وذلك بعد إعلان صاحبها "بلاتو شارون" الحرب على مدينة يافا بطريقة تعبر عن مأرب عشرات المستثمرين ممن وجدوا يافا وطنا وملاذا ...

بامكانكم ارسال مواد إلى العنوان : [email protected]

أضف تعليق

التعليقات

1
بلاتو انت مين احنا اولاد المجانين انا برأي سينجح بلاتو في مخططه للأسباب التالية:- 1- ان الحديث عن مدينة تحكم الجهلة بمصيرها وما زالوا عبر تواطوئهم مع الشرطة والبلدية. 2- هنالك من العائلة قد وقع على التنازل عن بيته وان شخصًا هناك اسمه ____ ماض في تنفيذ مخطط بلاتو. 3- هناك من يعتقد انه يدير مؤسسات المدينة وما زال غاص بنوم عميق ولا اتعقد انه سيصح يومًا . 4- هنالك من اهل المدينة من يعتقد بامواله ان أشرف الخلق يعمل على
مواطن زعلان - 20/11/2011
رد
2
العنصرية ...السرطانية بلاتو شارون واعوانه والمذبذبين والمقربين من خولدائي ولديهم خطة مدروسة واسمها يافا بلا عرب وخطتهم بدءات منذ هدم السوق البلدي على عين كل واحد منا والمؤلم هنا ان بعض المقربين الى هذه الخفايا عاملين فيها دان من طين ودان من عجين...اصحو يا نايمين هادة مش سحور هادة اشكرة طهور
سالم السطل - 20/11/2011
رد
3
بلاتو ليس وحيدا العشرات من المستثمؤين الفرنسيين يعملون ليل نهار على شراء كل قطعة او بيت في يافا وفي وضح النهار؟ وبلدية تل ابيب تضع كل الإمكانات لمساعدة بلاتو شارون للتخلص من ارض عائلة دكة . القضية لم تعد قضية تهويد وقد ذكرنا سابقا فهي عملية تطهير عرقي لما تبقى من السكان العرب الفلسطينيين في يافا. علينا ان نقف جنبا الى جنب لمواجهة العاصفة العنثرية ضدنا.
ابو ايمن - 20/11/2011
رد

تعليقات Facebook