اغلاق
اغلاق
  ارسل خبر

وفد من مؤسسة الرابطة لرعاية شؤون عرب يافا في زيارة لعائلة الدجاني في القدس

 


لبت مؤسسة الرابطة لرعاية شؤون عرب يافا الدعوة لزيارة القدس ولقاء بعض أفراد من عائلة الدجاني والتي جزء من أبنائها من مواليد مدينة يافا، حيث جاءت هذه الزيارة كجزء من مشروع التواصل مع أبناء مدينة يافا في البلاد والعالم.

وقد عُقد اللقاء في فندق الامبريال في البلدة القديمة، وشارك فيه عميد عائلة الدجاني في القدس بالإضافة إلى أفراد ومندوبين من العائلة على اختلاف فروعها، حيث يعود تاريخ العائلة إلى أكثر من 900 سنة في فلسطين بين يافا والقدس.

هذا ونوقش في اللقاء التعارفي عدة محاور من بينها التحدي الذي تواجهه مدينتي يافا والقدس من قبل السلطات الاسرائيلية ومحاولات تلك السلطة تدمير كل التراث والثقافة العربية التي في تلك المدينتين، كما نوقش أهم الاساليب التي من الممكن أن تُنمي لجنة العائلة في القدس وكيفية التعلم من الرابطة حول صمودها وتمكنها من الحفاظ على تراث يافا وخاصة يافا القديمة.

كما وتم خلال اللقاء طرح عدة مواضيع أهمها طرح موضوع تسمية دوار في مدينة يافا على اسم المرحوم ابن يافا فؤاد الدجاني، حيث تبحث العائلة إمكانية مشاركتها في حفل التدشين، حيث قررت العائلة أن تقوم بزيارة منظمة لمدينة يافا للتعرف على مؤسسة الرابطة وعلى معالم مدينة يافا.

يشار إلى أنه بالإضافة إلى أعضاء الرابطة شارك الأخ نسيم شقر والأخ جورج حنانيا من الجمعية الأرثوذكسية في الزيارة، حيث قامت الرابطة بدعوة عدة أفراد ومؤسسات في يافا لمشاركتها في هذه الزيارة.

بامكانكم ارسال مواد إلى العنوان : [email protected]

أضف تعليق

التعليقات

1
شكر وتقدير
عفاف الدجاني - 16/12/2011
رد
2
شكر وتقدير تتقدم لجنة العائلة المقدسية الدجاني بالشكر الجزيل للرابطة لمشاركتها ايانا في اللقاء التعارفي في مدينة القدس، ونشيد بخطوتهم ونعدهم بتنظيم زيارة قريبة ليافا ان شاء الله
Sana Sameer Dajani - 15/12/2011
رد
3
مهم جدا الفكرة مشجعة جدا ويا ليت تنهج كل المؤسسات في المدينة مع كافة الجهات العالمية لتصدير مشاكل المدينة ليس لشيء سوى اتواصل اجتماعي والمؤسسات
مروان الدجاني القدس - 14/12/2011
رد

تعليقات Facebook