اغلاق
اغلاق
  ارسل خبر

الإسلامي للافتاء في البلاد يخصص مقاعد تمثيل لذوي الاحتياجات الخاصة

 
اعلن المجلس الإسلامي للإفتاء في البلاد اتخاذ قرار بتخصيص مقاعد تمثيل لذوي الاحتياجات الخاصة. وعمم المجلس بيانا جاء فيه :" بقرار نوعيّ وبخطوة سبّاقة قد تعتبر الأولى من نوعها اتخذ المجلس الإسلامي للإفتاء في البلاد بتخصيص مقاعد لأهل العلم الشرعي من ذوي الاحتياجات الخاصة.
 
وفي حديث مع الدكتور مشهور فواز رئيس المجلس الإسلامي للافتاء؛ أفاد قائلا: إنّ هذه الخطوة وإن كانت من الخطوات السبّاقة والفريدة من نوعها إلاّ أنّنا نعتبرها قد تأخرت نوعاً ما ؛ فالمجتمع ما زال مقصّراً باكتشاف قدرات وطاقات إخواننا وأخواتنا ذوي القدرات والطاقات الكامنة ممّن يُعرّفون بذوي الاحتياجات الخاصة.
 
وأسوتنا في ذلك النبي محمّد صلّى الله عليه وسلّم الذي يُعتبر  أول من استثمر طاقات وقدرات ذوي الاحتياجات الخاصة واكتشف طاقاتهم الكامنة حيث كان قد ولّى عبد الله بن أم مكتوم المدينة المنورة عشر مرات ومعلوم أنه كان  ضريراً وعيّن معاذ بن جبل على اليمن وكان أعرجاً شديد العرج ؛   وتاريخنا الاسلامي حافل بهذه الأمثلة والنماذج على كافة المستويات.
 
هذا وفي الأيام القريبة سيُعلَن  عن أسماء المنتسبين لهيئة الافتاء الإدارية وذلك بعد اجتيازهم  امتحان الكفاءة .
 
وإنّنا في المجلس الاسلامي للافتاء   نمدّ أيدينا لاخواننا وأخواتنا ذوي الاحتياجات الخاصة للتعاون ولخدمة المجتمع ولنستفيد من خبراتهم وكفاءاتهم وقدراتهم التي أُغمِطَت طيلة أعوام وقرون".
 

بامكانكم ارسال مواد إلى العنوان : [email protected]

أضف تعليق

التعليقات

تعليقات Facebook