اغلاق
اغلاق
  ارسل خبر

بالفيديو: قناة فلسطين اليوم الفضائية تعرض معاناة الصيادين في مدينة يافا



بعد نشر موقع يافا 48 خبراً عن نية سلطة الضرائب الكشف عن محاصيل ومداخيل الصيادين في البلاد والتي يجنونها في عملية الصيد اليومية، عرضت قناة فلسطين اليوم الفضائية تقريراً يتحدث عن أوضاع الصيادين العرب في مدينة يافا، حيث يصف التقرير معاناة هؤلاء الصيادين والتضييق عليهم من قبل سلطة الضرائب.

وخلال التقرير تحدث أحد الصيادين قائلاً " كل الميناء في مدينة يافا أصبح مطاعم، ومكان للسياحة أكثر مما هو للصيادين"، وقال آخر "نسعى لتنفيذ وقفة إحتجاجية غداً الأربعاء" وبخصوص مضايقات سلطة الضرائب قال "في الماضي كان السمك وفيراً ويستطيع الصياد دفع الضرائب، أما اليوم نذهب للصيد ولكن لا نحصل إلا على القليل".

وقال صياد "يريدون من فرض الضرائب علينا أن نذهب للبحث عن عمل آخر ونترك الميناء، ولكن منذ صغرنا ونحن نعمل في الصيد ولا نستطيع العمل في شيئ آخر".

هذا ويسعى الصيادون في كل من يافا، حيفا وعكا لتنظيم وقفة إحتجاجية يوم غد الأربعاء أمام مكتب وزارة الزراعة في بيت دجن، حيث سيتجمع الصيادون في ميناء يافا في تمام الساعة التاسعة صباحاً.

يشار إلى أن سلطة الضرائب تعكف في هذه الأيام للضغط والتضييق على الصيادين في موانئ البلاد، وذلك بالكشف عن مداخيلهم ومحاصيلهم التي يجنونها في عملية الصيد اليومية، وهو ما معناه المزيد من إجراءات التضييق على مهنة الصيد التي تعاني من الإنقراض في البلاد، كما وينص الإجراء الجديد بإنزال أشد العقوبات على من يحاول الإلتفاف على دائرة الضرائب والتهرب من استحقاقات القانون، وهو ما يرفضه الصيادون في البلاد جملة وتفصيلاً.

بامكانكم ارسال مواد إلى العنوان : [email protected]

أضف تعليق

التعليقات

تعليقات Facebook