اغلاق
اغلاق
  ارسل خبر

توقعات باعادة فتح جهاز التربية والتعليم بشكل كامل مطلع الشهر المقبل

 
قال وزير التربية والتعليم الاسرائيلي رافي بيرتس في آخر تصريح له، أنه اذا لم تحدث اي أمور طارئة بالنسبة لوباء كورونا، فإنه من المتوقع أن يتم اعادة فتح جهاز التربية والتعليم في البلاد بشكل كامل ابتداءً من 1.6.2020. 
 
وقد عاد بالامس 180 ألف طالب من أصل 300 ألف في الوسط اليهودي الى مقاعد الدراسة، في حين التزمت كل المدارس في المجتمع العربي بقرارات اللجان العربية التي قررت عدم العودة للمدارس، في ظل خطر انتشار الفيروس. 
 
وقال بيرتس في تصريحات لوسائل الاعلام العبرية مساء أمس، بهذا الشأن "نظرا لضيق المساحة بسبب فرض التعليم بمجموعات لا تتجاوز الـ15 طالبًا، سيتناوب طلاب المراحل الدنيا (من الأول حتى الثالث) مع طلاب صفوف الخامس والرابع، بحيث تدرس الفئة الأولى على مدار ثلاثة أيام بالأسبوع، عوضا عن خمس أيام، فيما تدرس الوزارة تخصيص أماكن إضافية للمدارس للحفاظ على إرشادات وزارة الصحة في ما يتعلق بـ"التباعد الاجتماعي".
 
مضيفاً، "سيتم دراسة تقسيم التعليم على فترتين، صباحية ومسائية، لاستيعاب جميع المراحل في ظل تعليمات التباعد والمحافظة على مسافة بين الأشخاص"، حيث من المتوقع أن تصدر وزارة التعليم توجيهات للمؤسسات التعليمية باستخدام المكتبات والمختبرات الساحات، علما بأنه يتعين عليها وضع خطة لعودة الطلاب من المراحل (الصف الرابع حتى العاشر) بحلول الأول من حزيران المقبل.
 

بامكانكم ارسال مواد إلى العنوان : [email protected]

أضف تعليق

التعليقات

تعليقات Facebook