اغلاق
اغلاق
  ارسل خبر

حصري بالفيديو: آخر الكلمات التي ألقاها فقيد المدينة السيد جابي قديس يوم اغتياله

ينشر موقع يافا 48 وبشكل حصري آخر كلمات فقيد مدينة يافا والطائفة الأرثوذكسية السيد جابي قديس التي ألقاها أثناء مشاركته الحركة الإسلامية لنصرة قضية رفع الآذان في مسجد "محمد الفاتح" يوم الجمعة الماضي، حيث قال خلال كلمته "جئنا اليوم لنقول لكم أننا موحدين كي نمنع هؤلاء الصهاينة العنصريين الفاشيين الذين يريدون منعنا من حرية العبادة، فحرية العبادة هي شيئ أساسي في هذه الدولة، وهم يتغنون بها بالقوانين الأساسية، ولكن فقط بالكلام دون أفعال".

وأضاف " حظر مكبرات الصوت فعل فاشي ويجب أن نمنعه، اليوم يمنعون صوت الآذان، وغداً قانون ضد الحجاب، وبعد غد ضد أجراس الكنيسة، والهدف من هذه الأفعال هو واحد مصادرة عرب يافا، وعرب إسرائيل من هذه البلاد".

وأردف " فطالما كان ليبرمان في هذه الحكومة فإنه سيعمل على إبعاد كل عرب إسرائيل من البلاد، القوانين تجري في الكنيست قانون وراء قانون، وكل واحد منهم يحمل صبغة فاشية أكثر من الذي سبقه، لا ندري أين سنصل، ولكن نحن كعرب يجب أن نكون يد واحدة، لنستطيع التصدي لكل فعالية تمنعنا من حرية العبادة، ولقد عانينا من نفس المشكلة في حي أندروميدا، حينما تقدم السكان بشكوى للشرطة لمنع أصوات الكنيسة، ولكن نقول أن لا احد يستطيع منعنا من حرية العبادة، مهما فعلوا".

وأنهى كلمته "كلما قمنا ببناء مساجد وكنائس نثبت وجودنا في مدينة يافا أكثر، وإن شاء الله نبقى يد واحدة لنستطيع للتصدي لكل المحاولات التي تريد ابعادنا عن يافا".

بامكانكم ارسال مواد إلى العنوان : [email protected]

أضف تعليق

التعليقات

1
למספר 7 למספר 7 תגידי מה כונתך ולמה את מתכונת ?
jjjh - 09/01/2012
رد
2
ליפואית יפואית כל הכבוד שאת עצבנית על גבי אבל את טועה שאת אומרת יהודי שהרג אותו זה לא נכון
יפואית - 09/01/2012
رد
3
يافا احنا تعرفنا على الفقيد من هذا الموقع المحترم الذي احبه الفقيد جابي . ونحن بالطبع احببناه لمواقفه الشريفة والبطولية لقد خسرت يافا انسانًا مخلصًا لدرجة انه نال احترام وتقدير الطائفة المسلمة في المدينة.
خميس - 08/01/2012
رد
4
وحدة عربية بكتب ودموعي بعيني اه من غادر الانسان كيف بقتل رجل مثل هذا خسارة كبيرة
عربي حزين - 08/01/2012
رد
5
الله يرحمك يا غابي صعب التحدث عن ابو الانيس بلغة الماضي لانني لا زلت اصدق ما حصل ! يا خساره لكل العرب اسلام ومسيحين . هذا الرجل الشريف كان يادفع عن وطنه وارضه وكرامته . لا بد من التوحد كعرب لنحمي عروبتنا وكرامتنا . رحمك الله وجعل مثواك الجنه
لداوي - 08/01/2012
رد
6
جابي السلام عليكم، أخونا جابي مات وكلامه الاخير هو دفاع عن الدين بصراحه موقف بشرف للعرب ولاهله
عربي - 08/01/2012
رد
7
لا حول ولا قوه الا بالله انا متاكده انو القاتل يهودي صهيوني.وقد قام بفعلته الشنيعه هذه لكي يتهم المسلمين وبذلك يكون قد زرع الفتنه بين الاسلام والمسيح.حسبي الله ونعم الوكيل
يافاويه - 08/01/2012
رد
8
يافا كلمات في الصميم ،شكرا لك جابي على هذا الموقف المشرف بين اخوانك المسلمين
محمد - 08/01/2012
رد

تعليقات Facebook