اغلاق
اغلاق
  ارسل خبر

وزارة التربية والتعليم: المصادقة على تفعيل مدارس العطلة الصيفيّة

 
أعلنت وزارة التربية والتعليم، مساء الثلاثاء، أنّه تمّت المصادقة على المسار الذي اقترحته الوزارة بتفعيل مدارس العطلة الصيفيّة من 14.7 لغاية 6.8. وبحسب المعارف، فإنّه لأوّل مرّة، سيشمل هذا المسار طلاب رياض الأطفال وطلاب الصّفوف الأولى - الرّابعة، ويمتد على مدار 18 يوما من النّشاطات والفعاليّات.
 
وجاء في بيان صادر عن كمال عطيلة، النّاطق بلسان وزارة التّربية للمجتمع العربي، أنّ:"وزارة التّربية ستقوم بتفعيل نويدات الظهيرة ( روضات الظهيرة) لطلاب رياض الأطفال لغاية السّاعة الرّابعة بعد الظهر 16:00".
 
تابع البيان:"وزير التّربية يوآب غالانت قال:"يوم بشرى للأهل، للطلاب ولسوق العمل. انا سعيد بأنّنا نجحنا بالتّوصّل لمسار يوفّر أطر تربويّة للأجيال الصغيرة في شهري تمّوز وآب.
هذا الخطوة تعبّر عن التزام الحكومة باعادة جهاز التّعليم لمساره الطبيعي واعطاء حلول للتّحدّيات التي فرضتها ازمة الكورونا.
هذه الخطوة ستعود بالفائدة على الطلاب الذين سيحصلون على اطر تربويّة ذات جودة عالية حيث كذلك سيتمكّن الأهل من الاهتمام بمصدر معيشتهم وانعاش سوق العمل من جديد . شكري لرئيس الحكومة ولكل الشّركاء على المجهود الكبير".
 
وزاد البيان:"في الجلسة التي عقدت اليوم برئاسة رئيس الحكومة ومشاركة مدير عام مكتب رئيس الحكومة، مدير عام وزارة التّربية ، مسؤول الميزانيّات في وزارة المالية ورئيس مركز الحكم المحلّي تمّت الموافقة على مسار وزارة التّربية لتفعيل أطر مدرسيّة في عطلة الصّيف القريبة .
في أعقاب اغلاق المدارس في ظل ازمة الكورونا والعودة التّدريجيّة الى الرّوتين تمّ الاتّفاق على توفير تواصل تربوي للطلاب حتّى بداية شهر آب للتّخفيف بشكل كبير عن العبء الاقتصادي الملقى على الأهل وتقليص الفجوات القائمة في المجتمع الاسرائيلي".
 
عمل مجّاني
وأضاف البيان:"الأطر ستعمل بشكل مجّاني في سلطات محليّة تابعة لعناقيد 1-4 ( القدس، الرّملة ،عكا، النّاصرة ، اللد، أم الفحم ، راهط) وفي باقي السّلطات سيتم اعطاء ميزانيّة تفاضليّة وفق العنقود الاقتصادي والاجتماعي للسّلطة.
 
مدارس العطلة الصّيفيّة ستعمل 5 ايّام في الأسبوع في كل البلاد تشمل المدارس المعترف بها غير الرّسميّة حتّى بداية شهر آب حيث ستوفّر فعاليّات مختلفة ومتنوّعة.
 
بعد انتهاء مدارس العطلة الصّيفيّة ستبدأ المؤسّسات التّربويّة بالاستعداد لافتتاح العام الدّراسي القادم"، إلى هنا البيان.
 

بامكانكم ارسال مواد إلى العنوان : [email protected]

أضف تعليق

التعليقات

تعليقات Facebook