اغلاق
اغلاق
  ارسل خبر

بالصور: رحلة تعليمية لطلاب مدرسة العلا الأهلية إلى محكمة الصلح في ريشون لتسيون

 


من منطلق رؤيا مدرسية تحث على  التنمية  التربوية الصحيحة لطلابها وعلى تمكينهم من تذويت قيم ومهارات اجتماعية تعزز من قدراتهم التعليمية والحياتية وتحضيرهم  للقيام بدورهم الفعال من اجل تطوير مجتمعهم المحلي والعام، قامت إدارة المدرسة بتنظيم رحلة تعليمية لطلاب الصفوف الحادية عشر إلى محكمة الصلح في مدينة ريشون يوم الثلاثاء الموافق 17.1.12 وذلك بعد أن تعلم الطلاب عن الهيئة القضائية في إسرائيل في نطاق موضوع المدنيات.

قام باستقبال الطلاب ثلاثة من المرشدين التابعين لمراكز تعليم المدنيات والديمقراطية في المحاكم، ومن ثم تفرق  الطلاب إلى مجموعتين ورافقهما المرشدون في جولة داخل المحكمة. تخللت الجولة شرح عن وظائف المحاكم، أقسامها وعن القضايا التي تنظر فيها المحكمة حسب درجة عقوبتها وعن أنواع القضاء الموجودة . كما وتخلل الجولة دخول الطلاب إلى قاعات المحكمة ومشاهدة  القاضي ينظر في محاكم حقيقية ويصدر حكمه على المتهمين.

بعد الجولة قام الطلاب بالمشاركة في ورشة عمل "تمثيل محكمة", حيث اشترك فيها الطلاب كقضاة ومحامي دفاع ومدعين. عُرضت أمام الطلاب قصة حدث حقيقية  وطَلب من مجموعة  "محامي الدفاع" تحضير تبريرات تساعد على تبرئة المتهم  ومن مجموعة "المدعين" كتابة تبريرات تذنب المتهم وفي النهاية كان على القاضي ومساعده أن يصدرا القرار.

يشارا إلى أن مجموعة أخرى من الطلاب ستقوم بزيارة المحكمة خلال الأسبوع القادم.

بامكانكم ارسال مواد إلى العنوان : [email protected]

أضف تعليق

التعليقات

تعليقات Facebook