اغلاق
اغلاق
  ارسل خبر

كنيسة الصويفية الأرثوذكسية بعمان ترثي فقيد يافا السيد جابي قديس

http://www.yaffa48.com/site/online/2011/08/18/iftar1%20(81).JPG


أقامت الهيئات الأرثوذكسية في الاردن، ممثلة بالجمعية الأرثوذكسية، جمعية الثقافة والتعليم الأرثوذكسي، النادي الأرثوذكسي، جمعية النهضة العربية الأرثوذكسية، جمعية مار جريس الأرثوذكسية – السلط، اللجنة التنسيقية للشبيبة الأرثوذكسية، شبيبة جمعية النهضة العربية الأرثوذكسية، "صلاة جنائزية لروح الشهيد جابي قديس رئيس الجمعية الأرثوذكسية في يافا، الذي طالته يد الغدر وأردته قتيلا عشية عيد الميلاد المجيد (شرقي) 6.1.2012".

أقيمت الصلاة في كنيسة دخول السيد الى الهيكل للروم الأرثوذكس – الصويفية بعمان، بمشاركة بعض من أهل الفقيد وشخصيات أرثوذكسية يافاوية قدمت خصيصا لهذه المناسبة وجموع كبيرة من العرب الأرثوذكس الأردنيين ومن أبناء الوطن كافة. حيث كانت هناك كلمات رثاء ألقاها كل من: د.رؤوف أبو جابر رئيس المجلس الأرثوذكسي المركزي في الأردن وفلسطين، م. باسم فراج رئيس الجمعية الأرثوذكسية في الأردن، ميشيل الصايغ نائب رئيس الجمعية الأرثوذكسية الرئيس الفخري لجمعية يافا، بيتر حبش نائب رئيس الجمعية الخيرية الأرثوذكسية بيافا، سامي أبو عجوة رئيس جمعية يافا بالأردن.

الذين وفي كلماتهم مروا على مناقب الفقيد ونشاطه وعمله لأجل الحفاظ على الوجود العربي في مدينة يافا، كما ذكروا "جهود الفقيد المبذولة لأجل الرعية العربية الأرثوذكسية في فلسطين والحفاظ على أوقافها ومقدراتها في يافا، ومقاومته للسياسات المستمرة في البطريركية الأرثوذكسية التي لا تصب في مصلحة وخدمة مستقبل الكنيسة وأبنائها بل تساهم في تهويد مدينة يافا، وتعمل على تسريب الأوقاف العربية الأرثوذكسية إلى (الإسرائيليين) والمستوطنين في القدس وفي فلسطين داخل الخط الأخضر".

جدير بالذكر أن المرحوم جابي قديس (أبو الأنيس) هو من شخصيات يافا العربية والوطنية، كما يعتبر شخصية اجتماعية هامه وناشطة في قضايا العيش المشترك ما بين العرب الصامدين على أرض فلسطين داخل الخط الأخضر، والمرحوم يحمل درجتين جامعيتين في المحاسبة والقانون وكان يرأس الجمعية الخيرية الأرثوذكسية في مدينة يافا.

بامكانكم ارسال مواد إلى العنوان : [email protected]

أضف تعليق

التعليقات

تعليقات Facebook