اغلاق
اغلاق
  ارسل خبر

يافا: من المسئول - عشرات الجياع من أصول سودانية في طوابير ينتظرون الطعام !

 

تصوير: آدم أبو قطب

يجتمع يومياً في شمال مدينة يافا بعض المهاجرين الأفارقة وأكثرهم من أصول سودانية ينتظرون فتات الناس لتُلقى إليهم، وذلك بعد أن تقطعت بهم السبل، ولم يجدوا مأوى أو من يشفق عليهم ليسد جوعهم ورمقهم.

ففي مشهد شبه يومي ينتظر هؤلاء السوادنيين والارتريين دون طعام أو شراب أو مأوى، ينتظرون حسنة من الناس، ومن يقف إلى جانبهم في هذه الأيام وهذا البرد القارس، فمعظمهم قد ابتلي بالأمراض نتيجة سوء التغذية وقلة الشرب، علاوة على الأمراض التي يواجهونها بسبب البرد، ولم يجدوا من يقدم لهم الدواء أو من يعتني بهم.

وقد قام بعض المحسنين في مدينة يافا بالتواصل مع هذه الشريحة التي أضحت منسية في بلاد الغربة التي جاؤوا إليها على أمل بإيجاد فرص عمل تعينهم على المضي في حياتهم، ليقلقوا مصيرهم المشئوم، حيث أم أحد المحسنين ويُدعى "صادق العقل" بجمع ما يستطيعه من أهل الخير والمتبرعين ليقدمه لهؤلاء الجوعى في آخر النهار، حيث شوهدوا وهم يصطفون على شكل طوابير، ينتظرون ما يسد جوعهم والفرحة ظاهرة على وجوههم!.

وأمام هذا المنظر الذي يبعث بالأسى نطرح السؤال " أين هم المحسنين وكيف لهم أن يتركوا هؤلاء الناس دون أن يسأل عليهم أحد؟، أين غابت المؤسسات الحكومية أمام تجاهلها لرعاية المهاجرين والأجانب؟، ومن المسئول عن هذه الحالة؟".
 

بامكانكم ارسال مواد إلى العنوان : [email protected]

أضف تعليق

التعليقات

1
؟؟ אילו צריך לחזיר אותם מי איפה הביאו אותם ישראיל
؟؟ - 01/02/2012
رد

تعليقات Facebook