اغلاق
اغلاق
  ارسل خبر

تفاصيل مخطط وزارة المعارف الجديد لعودة الطلاب الى المدارس

 
نشرت وزارة المعارف صباح اليوم الأربعاء، خطتها لعودة الطلاب الى المدارس، لافتة الى ان المخطط مشروط بموافقة "كابينيت الكورونا" عليه. 
 
وبحسب الخطوط العريض للخطة، فإن طلاب صفوف الأول حتى الرابع سيتعلمون 5 أيام في الأسبوع في المدرسة، صفوف الخامس والسادس سيتواجدون 3 أيام على الأقل في المدرسة، فيما سيتواجد طلاب الحادي عشر والثاني عشر يومين في المدرسة على الأقل.
 
وبحسب التفاصيل:
- طلاب صفوف الأول والثاني سيتعلمون بصفوف مليئة 5 أيام في الأسبوع ، 5 ساعات في اليوم.
- طلاب صفوف الثالث والرابع بدون تغيير. التعليم سيقام بمجموعات ثابتة حتى 20 طالبا في المجموعة، 5 أيام في الأسبوع، 5 ساعات في اليوم.
- طلاب صفوف الخامس والسادس، سيتعلمون بمجموعات ثابتة حتى 20 طالبا في المجموعة، على الأقل 3 أيام في الأسبوع، على الأقل 14 ساعة أسبوعية.
- طلاب صفوف الحادي عشر والثاني عشر ، سيتعلمون بمجموعات حتى 20 طالبا في الصف، على الأقل يومين في الأسبوع.
- في اطر ونويديات الظهيرة طلاب الأول والثاني الذين يشاركون فيها، سيمكثون في نفس الصف الذي مكثوا فيه خلال ساعات التعليم، بدون تنقل بين المجموعات. 
- نشاطات في مكان مفتوح : يمكن إقامة نشاطات تربوية في مكان مفتوح، بحسب الأنظمة، والتي بموجبها يتواجد في المجموعة 19 طالبا كحد أقصى.
 
يشار الى ان مسار اعادة الطلاب الى المدارس اعلاه، يأتي "وفق البرنامج الذي وضعه الطاقم الوزاري برئاسة وزير التّربية يوآب غالانت (الطاقم شمل وزير العلوم،وزير التّعليم العالي، نائب وزير الصّحّة، كبار موظّفي وزارة الصّحّة، ممثّلي وزارة الماليّة، قسم الميزانيّات، المديرين العامين، ممثّل مجلس الامن القومي ، الحكم المحلّي ومكتب رئيس الحكومة)".

بامكانكم ارسال مواد إلى العنوان : [email protected]

أضف تعليق

التعليقات

تعليقات Facebook