اغلاق
اغلاق
  ارسل خبر

يافا: اعادة فتح شارع "بريجنر" قرب مقبرة الاسعاف بعد اغلاقه لـ6 أشهر

 
أعادت بلدية يافا تل ابيب يوم الأحد الماضي افتتاح شارع "اليزابيث بريجنر" القريب من مقبرة الاسعاف في مدينة يافا، وذلك بعد مرور نحو 6 أشهر على اغلاقه ومنع المواطنين من دخوله.
 
وقررت البلدية والشرطة اغلاق الشارع ومنع المارة والمركبات من دخوله، على اثر الاحتجاجات التي انطلقت منذ بدء أعمال الحفريات في مقبرة الاسعاف، ما اضطر البلدية لإغلاق كل الاتجاهات المؤدية الى شارع "اليزابيث بريجنر"، إلا أنه وبعد أن انتهت البلدية من بناء المرحلة الأولى لمشروعها في أرض المقبرة، وخمدت احتجاجات أهالي المدينة، تقرر اعادة فتح الشارع وأبقت على عدد من الحراس على بوابة المقبرة، حيث نجحت البلدية خلال الفترة الماضية بتسريع البناء ووضع الاساسات وفق رؤيتها للمشروع وذلك بعد حصولها على موافقة من المحكمة.
 
وما زالت البلدية ماضية في تنفيذ مخططها لاقامة متجر ومأوى للمشردين على أرض المقبرة، متجاهلةً بذلك احتجاجات أهالي المدينة طيلة الأشهر الماضية، حيث تم افتتاح الشارع بعد أن خمدت موجة الاحتجاجات التي استمرت منذ بداية اكتشاف هذه القضية عام 2018.
 
هذا وسيبقى الشارع مفتوحاً أمام حركة السير والمارة، لحين امكانية تجدد المواجهات والاحتجاجات التي يتوقع أنها لن تكون خلال الفترة القادمة.
 
يشار الى أن الشارع تم اغلاقه في عام 2018 اثر احتجاجات الأهالي ضد نبش المقبرة في حينه، وبعد مدّ وجزر تم افتتاحه من جديد حتى شهر يونيو من العام الجاري، حيث أُغلق الشارع من جديد لأكثر من 6 أشهر.
 
 
 
يافا: اعادة فتح شارع بريجنر قرب مقبرة الاسعاف بعد اغلاقه لـ6 أشهر
يافا: اعادة فتح شارع بريجنر قرب مقبرة الاسعاف بعد اغلاقه لـ6 أشهر
يافا: اعادة فتح شارع بريجنر قرب مقبرة الاسعاف بعد اغلاقه لـ6 أشهر

بامكانكم ارسال مواد إلى العنوان : [email protected]

أضف تعليق

التعليقات

1
البلديه هي الحلقه الاقوى !!+
هدى - 25/11/2020
رد
2
هكذا هي النضالات ، قد تكسب ببعضها وقد تخسر بغيرها . ولكن كلمة عتاب صارخة لمن قام بالنضال بهذا الامر وقد اعتادوا على اصدار البانات والخطابات والشعارات ، كان الاولى لكم الوقوف امام الناس والاعلان عن اتتهاء الاحتجاجات او تجميدها وليس الانسحاب صمتا حتى دون الاعلان على ذلك وبالاسبوع الاول اتى من اتى للارض المقابلة لاداء صلاة الجمعة هناك ورأى انها لن تقام . تعلموا القيادة واصولها ثم ادعوها .
عبد - 25/11/2020
رد
3
وعلى ايش كل المظاهرات والصراخ والشباب انحبست وانضربت . وقعدتو قبال المقبره رابطو هناك . وصلاة الجمعه هناك . وجاي يا اهل البلد جاي . وبل اخر هيك انسحبتو على السكت ؟ بدون حتى ما تلقو كلمه . كان من الاول ضلتكم ساكتين وبلا كل المظاهرات والحبس والقصص . الي بدو يعمل لازم يكمل للاخر . مش تتحججو بل شتاء .
يافا - 25/11/2020
رد
1
وان الهيئه المنتخبه وان المظهرات لاش استسلمو
يافا - 25/11/2020
4
هذمونا بخزلان القيدات
عل - 24/11/2020
رد

تعليقات Facebook