اغلاق
اغلاق
  ارسل خبر

المشهراوي:"أبناء عائلة الدجاني من مختلف أنحاء العالم سيشاركون في حفل تدشين الدوار على اسم د.فؤاد الدجاني"

 

ارسل بمشاركة ابناء عائلة الدجاني من مختلف أنحاء العالم، تنظم بلدية تل أبيب - يافا يوم الأحد 26/2/2012 حفل إطلاق اسم د. فؤاد الدجاني على دوار مركزي في مدينة يافا، وسط اهتمام إعلامي كبير محلي وقطري وعالمي، وذلك أمام مستشفى الدجاني في مدينة يافا، بمشاركة رئيس البلدية رون حولدائي، بالإضافة إلى ابناء العائلة أولاد وأحفاد ومن بينهم نجل الدكتور الراحل د. عمر، وأعضاء كنيست عرب وشخصيات اعتبارية واجتماعية من يافا ومختلف إنحاء البلاد. 

ويأتي قرار البلدية بتخليد ذكرى د. فؤاد الدجاني بعد معركة ونضال متواصل قام به عضو المجلس البلدي احمد مشهرواي، بعد أن كشف أن قرار لجنة التسميات في البلدية منذ العام 2005 لتخليد ذكرى الدجاني وإطلاق اسمه على شارع فرعي بجانب المستشفى لم يتم المصادقة عليه في مجلس البلدية،وقد جاء قرار البلدية بتنظيم حفل كبير لتخليد ذكرى الطبيب الدجاني بعد سلسلة جلسات ومفاوضات قام بها مشهراوي مع رئيسة لجنة التسميات في البلدية السيدة حبيبة ابيجيا، وإصراره على تعويض العائلة وتخليد اسم الدجاني بإطلاق اسمه على دوار مركزي بجانب المستشفى. وقد صادقت لجنة المالية في البلدية الأسبوع الماضي على قرار تخليد الذكرى، وتقرر أن يتم إقرار التسمية في جلسة البلدية يوم20 الجاري بصورة مستعجلة.

ويذكر أن عضو البلدية احمد مشهراوي قام خلال الأيام الماضية بعقد عدد من الجلسات مع قسم التسميات والمسؤولين في البلدية عشية عقد الحفل. وللمرة الأولى سيصل إلى البلاد في الأيام القليلة القادمة العشرات من ابناء عائلة الدجاني من جميع إنحاء العالم منهم هونج كونج، السعودية، تونس، دبي، الأردن، لندن، وسط مشاعر ممزوجة بالفرح بعد إخبارهم بقرار البلدية بتخليد ذكرى الدكتور فؤاد الدجاني، حيث أكدوا أفراد العائلة برسالة لعضو البلدية مشهرواي نيتهم المشاركة وقدومهم من عدد من دول العالم، كما وبعث ابناء العائلة رسالة شكر لبلدية تل-أبيب/يافا على قرارها تخليد ذكرى الدكتور الراحل وإطلاق اسمه على دوار مركزي في المدينة.

وقال عضو البلدية احمد مشهرواي:" يدور الحديث عن حدث تاريخي وذو أهمية ومعاني كبيرة، إذ أن مشاركة ابناء العائلة الذين سيحضرون من 10 دول في العالم للمشاركة أمر مهم للغاية ومؤثر. وكذلك كون بلدية تل-أبيب/يافا هي الجهة المضيفة لأبناء العائلة ومنظمة الاحتفال. وخصوصا أنها نفس البلدية التي محت اسم الدجاني مع قيام الدولة من شارع الدجاني على أساس سياسة الدولة والبلدية آنذاك محو الأسماء العربية, هي نفسها التي تخلد اسم العائلة . ونحن نقدر ايضاً التغيير الايجابي في سياسة بلدية تل-أبيب/يافا حيال قضية تخليد ذكرى شخصيات لعربية في شوارع يافا، حيث وافقت البلدية في الأسبوع الماضي على اقتراح تقدمت به إلى المجلس البلدي يوم 30/1/2012 بتخصيص باقي الشوارع المخصصة للتسميات في يافا فقط لأسماء شخصيات عربية.

وأضاف "نحن ابناء يافا سنقوم باستقبال حافل لابناء العائلة كتعبير لاحترام والتقدير الذي يليق بالعائلة التي اهدت يافا أول مستشفى خاص في سنوات الأربعين".

وأردف مشهرواي "في الأيام القادمة ستقوم البلدية بإعمال صيانة لدوار الشيخ بسام وكذلك دوار الدكتور الدجاني، حيث سيتم وضع لافتة خاصة من النحاس في الدوار الجديد، كما سيتم نصب لافتات حول الدوارين، وتزينها وزراعتها"، وختم مشهراوي بالقول: يافا تحتضن ابنائها وستستضيف ابناء عائلة الدجاني في بيوتها" 

 

 

 

بامكانكم ارسال مواد إلى العنوان : [email protected]

أضف تعليق

التعليقات

1
רוצה להשתתף אני עבדתי כ10 שנים בצהלון ורוב הזמן היתי מבקרת את הכבר של דאגאני זכרונו לברכה ורוצה לשתתף איתכם זה עושה לי כבוד גדול לראות את המשפחה המכובדת .
יפואית - 10/02/2012
رد
2
גאה כל הכבוד, תמשיך
יאפא - 10/02/2012
رد
3
اهلا وسهلا بعائلة الدجاني
ام داهود - 10/02/2012
رد
4
גאה אני גאה בך ,בקרוב לגבי קדיס נעשה כבוד ונקרא כיכר על שמו גם לו מגיע .אנשללה יתן לך את הכוחות והאנרגיות ותמשיך בדרכך הנכונה ,יפה !!!
אני גאה בך אחמד משהראווי - 09/02/2012
رد
5
ارفع رأسك عاليا نستحق نحن ابناء يافا ان نرفع رأسنا عاليا وان نزداد فخرا واعتزازا ات يكون الدكتور فؤاد الدحاني من ابنائنا الابرار فهنيئا لاهالي يافا هدا التكريم ولو جاء متأخرا وهنيئا لاهل الدجاني وحللتم اهلا ووطأتم سهلا واهلا بالريحه الطيبه
نحن الشباب لنا الغد ومجده المخلد - 09/02/2012
رد

تعليقات Facebook