اغلاق
اغلاق
  ارسل خبر

يافا: السيد سامي أبو شحادة يجتمع مع مديرة جمعية السياحة "ميراف عوزيئيل"

http://www.yaffa48.com/site/online/2011/11/13/ndwa%20(5).JPG


يوم الأحد 5/2/2012 عُقدت جلسة في مكتب عضو المجلس البلدي السيد سامي أبو شحادة مع نائبة مديرة جمعية السياحة السيدة "ميراف عوزيئيل" . كان هدف الجلسة تطوير السياحة داخل مدينة يافا ودفعها جنوباً لحي العجمي الجبلية والنزهة بحيث يستفيد سكان يافا المحليين من الطفرة السياحية التي تمر بها مدينة يافا , ويذكر أن هذا الهدف هو جزء من سياسة "قائمة يافا" لتطوير السياحة في المدينة وبذا توسيع حلقة المستفيدين من هذا القطاع الاقتصادي الهام . تمّ الاتفاق على أن يرسل بعض المرشدين اليافيين أفكار لمسارات داخل المدينة في أحياء النزهة العجمي والجبلية وعلى جمعية السياحة نشر هذه المسارات ومحاولة تسويقها للزوّار الأجانب.

بالإضافة تطرقت الجلسة بشأن السياحة الداخلية حيث ادعى عضو المجلس البلدي عن قائمة يافا السيد سامي أن الجمعية لا تتوجه لمدارس ومؤسسات عربية لزيارة المدينة ,نتيجة لهذا الدعاء تمّ الاتفاق أن تتخذ جمعية السياحة مبادرة لجلب الوسط العربي لزيارة مدينة يافا حيث ستعود هذه الخطوة بالفائدة لرجال الأعمال ومصالح يافا.

وقد صرّح عضو المجلس البلدي أبو شحادة : " بشكل عام كانت الجلسة إيجابية . لكن من الواضح أن جمعية السياحة في تل أبيب يافا بعيدة عن الجمهور اليافي والعربي وعن تطلعاتنا لدفع السياحة إلى داخل المدينة , نحن كأعضاء في إدارة الجمعية السياحية سنستمر بالعمل من أجل تغيير الوضع القائم بحيث يستفيد عدد أكبر من أهالي يافا ورجال المصالح من الحركة السياحية في المدينة. "

وأضاف " يافا هي ثاني أكثر مكان سياحي في البلاد ولكن أهالي يافا لا يستفيدون من هذا الواقع بما يتناسب مع نسبتهم السكانية."

 

بامكانكم ارسال مواد إلى العنوان : [email protected]

أضف تعليق

التعليقات

1
زيف السياحة الأخ سامي أبو شحاده, أنا اشهد لك بالنشاط والهمة العالية, ولا اشك برغبتك في تطوير يافا وتقدمها في مختلف الميادين, الثقافية والاجتماعية والاقتصادية, هذه الشهادة تدعوني للفت انتباهك لأمر ظاهره الرحمة وباطنه العذاب, اطلعتُ عليه من خلال الجلسة التي شاركت فيها مع نائبة مدير جمعية السياحة, ألسيده ميراف عوزيئيل, والتي عقدت لبحث تطويرالسياحه داخل مدينة يافا, وتحديدا في الأحياء العربية منها, حي العجمي, والجبلية, والنزهة, بحيث يستفيد سكان يافا من حركة السياحة المكثفة, وتم الاتفاق في الجلسة أن يرسل بعض المرشدين اليافيين أفكارا عن مسارات داخل أحياء ألمدينه, العجمي والجبلية والنزهة, وعلى الجمعية السياحية نشر هذه المسارات ومحاولة تسويقها للزوار الأجانب ( مقتبس من المقال الذي نشره موقع يافا 48 عن الجلسة المذكورة ) من مثلك يا أخ سامي يعلم أن السياحة في إسرائيل مُمنهجه, الغرض الأساسي منها هو تزيف التاريخ, وطمس الحقائق, ومن مثلك يعلم أن المرشدين السياحيين الذين يصطحبون السيّاح في جولاتهم, يزوّرون التاريخ ويزيفون الحقائق, وما الجولات المكثفة للسياح الذين يجوبون أحياء يافا وبالذات حي العجمي, ألا لدفعهم للسكن في يافا لتسريع تهويدها, وإخلائها من سكانها العرب, وأنا أرى أن تزايد عدد السكان اليهود في يافا وتحديدا في حي العجمي, هو نتاج وثمار هذه السياحة, فعن أي فائدة تتحدث يا أخ سامي؟ الفائدة دراهم معدودة تساوي صفر, والخسارة لا تقدر بثمن, يجب العمل على تطوير السياحة العربية لمدينة يافا, عرب الداخل والخارج, هذا ما يعود بالفائدة على أهالي يافا ماديا ومعنويا, ولعله يحد من الهجمة الاستيطانية على يافا, سدد الله خطاك سعيد سطل ابو سليمان 10 /2 / 2012
ابو سليمان - 11/02/2012
رد
2
תירות זה נושא מרכזי וחשוב . אומנם התעוררתם מאוחר אבל עדיף מאוחר מאשר אף פעם . כל הכבוד לאבו-שחאדה על הראייה האסטרטגית שיש לו לקידום ופיתוח יפו .
יפואי - 09/02/2012
رد

تعليقات Facebook