اغلاق
اغلاق
  ارسل خبر

يافا: صرخات من مسجد حسن بك تدعو لإغاثة أهالي سوريا الشقيقة


ألقى الشيخ أحمد أبو عجوة رئيس الحركة الإسلامية في مدينة يافا خطبة صلاة الجمعة من على منبر مسجد حسن بك في المدينة، حيث دعا خلال خطبته لإغاثة أهالي سوريا الشقيقة، حيث قال "ان على المسلمين واجب تجاه ما يجري في سوريا، فكيف يكون الإيمان والإسلام، وكيف تكون أخوة الدين "إنما المؤمنون أخوة" ونحن لا نتحرك تجاه ما يجري لأخواننا في سوريا، لا بد أن نقدم المستطاع لنصرة أسد الشام، ننصرهم بالمستطاع، ننصرهم بأن نتحرق وتتحرك قلوبنا لما يجري هناك، ألاف الشهداء والمفقودين والأسرى وسوى ذلك كثير لا يعملهم إلا الله".

وأضاف "ننصرهم بالدعاء، علينا ان نتوجه إلى الله بأن ينصرهم وأن يعينهم وأن يثبت أقدامهم، وأن يخلصنا واياهم والمسلمين من الطغاة الجبابرة الظالمين، وأن يقسم ظهر الطغاة ويزيل الطاغية ويكسر شوكته، ندعو لهم في صلاتنا في ركوعنا في سجودنا في قيام الليل، بعد الصلاة في البيوت والطرقات، فالله سبحانه وتعالى وحده القادر على تغيير الحال إنه نعم المولى ونعم المصير".

وأردف "ننصر أخواننا في سوريا بأن ننفق من أموالنا لنصرة قضيتهم العادلة، واليوم تطلق الحركة الإسلامية ولجنة الاغاثة حملة اغاثة لشعبنا السوري الأبي، وقد ثبت عنه صلى الله عليه وسلم في الحديث الصحيح أنه قال "من جهز غازياً فقد غزى، ومن خلف غازياً في أهله فقد غزى"، إن كنا لا نستطيع أن ننصرهم بأنفسنا ولا نستطيع مشاركتهم هناك في حمص وحماة وفي كل أرض الشام، فإنه بالإمكان أن نخرج من أموالنا التي رزقنا الله اياها لهذه الغاية النبيلة السامية".

يشار إلى أنه يتم استيعاب المواد والأموال التي يتم التبرع بها عند الشيخ أحمد أبو عجوة مسجد حسن بك ،، الشيخ نوار دكة مسجد الجبلية ،، مسجد البحر محمد عايش .. وفي مكتب جمعية يافا للأعمال الخيرية.

بامكانكم ارسال مواد إلى العنوان : [email protected]

أضف تعليق

التعليقات

تعليقات Facebook