اغلاق
اغلاق
  ارسل خبر

فيديو: أهالي اللد يُؤدون صلاة الجمعة في ساحة المسجد الكبير بعد منع الشرطة

منير الوحيدي
 
أدى المئات من أهالي مدينة اللد صلاة الجمعة في الساحة المجاورة للمسجد العمري الكبير في المدينة، وذلك بعد منع الشرطة المصلين من أداء الصلاة داخل المسجد بحجة خرق قوانين الكورونا.
 
وفي حديث مع الشيخ يوسف الباز قال لمراسلنا "تفاجأنا بوصول قوات الشرطة ظهر اليوم مدججة بقواتها، وذلك للمرة الأولى، حيث قالت الشرطة أنه لن يُسمح بأداء الصلاة داخل المسجد الا لعشرة أشخاص، وبالرغم من أننا على مدار كل فترة الكورونا قد استمعنا لتعليمات مجلس الافتاء والمحافظة على تعليمات الصحة الضرورية، الا اننا تفاجأنا اليوم بالشرطة التي جاءت دون تنسيق، لأنها تعلم أننا في المسجد العمري لن ننسق معها بما يخص عقيدتنا".
 
وأضاف "جاؤوا ليقولوا لنا ممنوع دخول المسجد، فقلنا لهم لا بأس، وفتحنا سماعات المسجد وقلنا للناس أننا سنصلي في الساحة الخارجية، وبفضل الله أقمنا صلاة الجمعة كما ينبغي وكما يجب، واتخذ قرار فوري من قبلنا أن كل الصلوات باذن الله ستُقام في السماعة الخارجية والساحة الخارجية، ولن نعطي للشرطة الحجة للتنكيل بنا".
 
 
واختتم "الصلاة ستُقام في داخل المسجد وخارجه وفق التعليمات الصحية التي افتى بها المجلس الاسلامي للافتاء".


















































































































































































بامكانكم ارسال مواد إلى العنوان : [email protected]

أضف تعليق

التعليقات

1
اتقوا الله انما الاعمال بالنيات .
يافاوي - 05/02/2021
رد
2
لو يعلم المسلمون ما في الجمعة من قوة ورضا رب العالمين لما تركوها ولو لمرة واحدة ... يا رب ثبت المسلمين على دين محمد صلى الله عليه وسلم .. جزاكم الله خيرا يا من صليتم الجمعة اليوم ولم تتركوها رغم الحاقدين
من اللد - 05/02/2021
رد
3
الحقيقة يا شيخ يجب ان تقال لان الجميع يعرفها لم يكن هناك التزام منذ بدأت الجائحة اليوم هو اليوم الوحيد الذي كان فيه التزام والسبب ليس الخوف على صحة الآخرين او صحتهم السبب وراء هذا الإلتزام هو تواجد سيارة شرطة بداخلها عنصرين من الشرطة ! عجبا لأمرنا هل هذا ما نحتاجه لكي نلتزم ؟
صريح - 05/02/2021
رد
4
لا يا شيخنا لم يستمع الى تعليمات مجلس الإفتاء الا قلة قليلة وهذه حقيقة تعرفها انت كما يعرفها الجميع هناك مصليين انقطعوا عن الصلاة في المسجد بسبب عدم إلتزام الكثير اليوم شاهدت أشخاص لأول مرة يضعون الكمامات هل فعلوا ذلك خوفا على صحتهم وصحة المصلين ؟ ام انهم فعلوا ذلك خوفا من الشرطة؟ الجميع يعرف الجواب ! علينا أن ندين أنفسنا قبل أن نلوم الشرطة نحن في كثير من الحالات نعطي هذه المحسوبة شرطة أن تمنعنا من الصلاة او حتى ممكن ان يصل الامر لإغلاق المسجد .....
لداوي - 05/02/2021
رد

تعليقات Facebook