اغلاق
اغلاق
  ارسل خبر

استمتع مع رواية الحاج جمعة أبو هدروس - الحلقة الثانية من سلسلة "احكيلي عن بلدي - يافا"

 
ينشر موقع يافا 48 الحلقة الثانية من سلسلته الجديدة "احكيلي عن بلدي - يافا"، والتي خلالها نستضيف أبناء مدينة يافا الذين يقيمون في قطاع غزة، وعاشوا حياة النكبة عام 1948 في مدينة يافا.
 
وخلال الحلقة الثانية نستضيف الحاج جمعة أبو هدروس من مواليد مدينة يافا عام 1936م، والذي عاش في سكنة كرم التّوت قبل النكبة، ويسكن الآن في مخيّم المغازي في قطاع غزة بعد أن هُجّرت عائلته من المدينة عام 1948م، وما زالت تحلم بالعودة الى يافا.
 
ويتحدّث الحاج جمعة عن والده وعائلته وعملهم قبل النكبة، كما يتحدث عن سكنة كرم التوت والعائلات التي سكنتها، ثم ينتقل للحديث عن السكنات والأحياء المجاورة، مستذكراً أهم معالمها وشوارعها وتاريخها.
 
كما ويتحدث الحاج عن تعليمه في مرحلة الكتّاب، وعن الحياة الاجتماعيّة في المدينة آنذاك، وعن المواسم والأعياد والمناسبات الدينيّة.
 
وختاماً يتحدّث الحاج أبو هدروس بمرارة كبيرة عن عام النّكبة وما حمله من أحداثٍ جسيمة، أدّت لهجرة عائلات المدينة، ويستذكر باكياً عودته لمدينة يافا عام 1967م.
 
يُشار الى أن موقع يافا 48 يهدف بنشر هذه السلسلة توثيق رواية الذاكرة الشفويّة لكبار السن من أهالي مدينة يافا، ولتعريف جيل الناشئة على حياة أجدادهم، وللتعرف على تاريخ المدينة وماضيها.

بامكانكم ارسال مواد إلى العنوان : [email protected]

أضف تعليق

التعليقات

1
الله يحميك يا حاج !!
هدى - 26/03/2021
رد

تعليقات Facebook