اغلاق
اغلاق
  ارسل خبر

ابتداء من اليوم: إلغاء التصريح الطبي وتسهيلات أخرى بالمدارس

صورة توضيحية - تصوير يافا 48
 
في ظل انخفاض إصابات الكورونا في البلاد ترغب وزارة التربية والتعليم في البلاد الى عودة التعليم الى وضعه الطبيعي ، لكن وزارة الصحة تريد أن يتم ذلك تدريجيا. 
 
وصادقت الحكومة نهاية الأسبوع على سلسلة تسهيلات، تدخل حيز التنفيذ صباح اليوم الاحد في مدارس البلاد، وستسري على المدارس العربية مع انتهاء عطلة الربيع بعد أيام. ومن المنتظر ان تُعقد جلسة أخرى غدا، وسط توقعات بإلغاء جميع القيود حتى 18 ابريل/ نيسان الجاري، رغم عدم وجود اتفاق حول ذلك الى الآن. وفيما يلي مجموعة من الأسئلة والأجوبة حول الوضع في جهاز التعليم وسط التسهيلات الجديدة:   
 
- رياض الأطفال في مجموعات كاملة ستة أيام في الأسبوع.
- صفوف الأول حتى الرابع ، صفوف كاملة ، خمسة أيام في الأسبوع، على الأقل خمس ساعات في اليوم. ستعمل المدارس ستة أيام في الأسبوع.
- صفوف الخامس والسادس ، التعليم في مجموعات تصل إلى 20 طالبًا ، على الأقل أربعة أيام في الأسبوع ، لمدة خمس ساعات على الأقل يوميًا.
- صفوف السابع حتى الثاني عشر، في أنصاف صفوف ، على الأقل ليومين في الأسبوع.
- لا يتوجب على الطلاب الوصول الى المدارس مع تصريح طبي.
- في صفوف السابع حتى العاشر ، سيتمكن كل الطالب من التنقل بين أربع مجموعات
- في صفوف  الحادي عشر والثاني عشر، التي فيها نسبة التطعيم 65%  بين الطلاب ، لن يتم تطبيق أي قيود.
- في الفئات العمرية حيث يوجد أقل من 65% متطعمين ، سيكون الانتقال أيضًا بين أربع مجموعات.
 
- المعلم الذي يحمل الشارة الخضراء يمكنه التنقل بين عدد لا محدود من الصفوف والمجموعات.
- معلم في صفوف الأول حتى الرابع بدون شارة خضراء يمكنه التنقل بين 3 مجموعات او تعليم صفوف ثابتة فقط.
- معلم في صفوف الخامس حتى الثاني عشر بدون شارة خضراء يمكنه التنقل بين 4 مجموعات او تعليم صفوف ثابتة فقط. - معلم رياضة، يمكنه تعليم مجموعات ثابتة، بدون تحديد لعددها، وفقط وهو يضع كمامة ويحافظ على تباعد مترين من الطلاب.  ويمكنه مشاركة طلاب رياضة من مجموعات ثابتة مختلفة في مكان مفتوح فقط.     
- يمكن لطلاب الصفوف الحادي عشر والثاني عشر التعلًم في صفوف كاملة، كل الأسبوع، فقط في حال كان 65% منهم قد حصلوا على التطعيم.
- يمكن لطلاب الصفوف السابع حتى العاشر التعلم في صفوف كاملة وطيلة الاسبوع في حال وجود موافقة من قبل 75% من اهالي الطلاب.
 
بأي شكل يمكن تنظيم الرحلات ؟
يمكنك الخروج في رحلات لجميع الأعمار باستثناء رياض الأطفال - ولكن بدون مبيت. وبحسب المعلومات المتوفرة لدى موقع بانيت، ستتم الرحلات في المجموعات الثابتة التي يتعلم فيها الطلاب في الوضع العادي، مع أعضاء طاقم ثابتين، وبدون تبادل للمعلمين أو الطلاب بين المجموعات. ويمكن أن يرافق النشاط مرشد سياحي بالإضافة إلى حارس أمن ومرافق طبي حسب الحاجة.
 
امتحانات البجروت لطلاب الحادي عشر والثاني عشر:
عدد الطلاب في الصف سيكون حسب حجم الصف، وسيتراوح بين 15 الى 50 طالبا ، والذين سيتوجب عليهم  الحفاظ على مسافة مترين ووضع الكمامة.
- في صف حتى 60 مترا، ممنوع ان يتواجد في الصف أكثر من 15 طالبا وعضوا في الطاقم التربوي، بما في ذلك المراقبين خلال الامتحان.
- في صف مساحته اكبر من 60 مترا وحتى 150 مترا، لا يتواجد اكثر من 25 من الطلاب والطاقم والمراقبين.
- في صف مساحته اكبر من 150 مترا، لا يتواجد اكثر 50  من الطلاب والطاقم والمراقبين.
 

بامكانكم ارسال مواد إلى العنوان : [email protected]

أضف تعليق

التعليقات

1
ليش مداراس اليهود ليش فش فيها تقيد هذا غير مقنع اولاد اليهود يوم واحد ما قعدوه في البيوت لما يكون لهم عيد بطلعه فرصه وبرجعه عادي بدون تقيد بس اولاد العرب اللي
يافا يافا - 11/04/2021
رد

تعليقات Facebook