اغلاق
اغلاق
  ارسل خبر

الجبهة الداخلية في الجيش الإسرائيلي تقرر تأجيل نشر منظومة القبة الحديدة في تل أبيب ويافا


قرر الجيش الاسرائيلي تأجيل نشر بطارية من منظومة الصواريخ الاعتراضية "القبة الحديدية" في تل أبيب ويافا وسط تخوفات من تصاعد الاحداث على الحدود مع قطاع غزة.

وبحسب ما نشرت الصحف العبرية اليوم الاربعاء فقد سبق وقرر الجيش الاسرائيلي قبل أيام نشر احدى البطاريات من منظومة "القبة الحديدية" في تل أبيب ويافا كجزء من تجربة لهذه المنظومة وفي مقدمة لنشرها في انحاء مختلفة من البلاد، خاصة المناطق المتوقع ان تشهد هجمات صاروخية حال اندلاع الحرب، ونتيجة لتقديرات عسكرية فقد تم تأجيل هذا القرار والابقاء على بطاريات صواريخ "القبة الحديدية" جنوب البلاد على الحدود مع قطاع غزة، تخوفا من امكانية تصاعد الاحداث هناك  في اعقاب اطلاق العديد من الصواريخ خلال الايام الماضية من القطاع نحو اسرائيل.

وأضافت المواقع نقلاً عن مصدر في الجيش الإسرائيلي أن هذا القرار جاء بعد تقدير موقف في الجيش الاسرائيلي، ونشر بطارية الصواريخ "القبة الحديدية" في مدينة تل ابيب ويافا لم يلغى، وانما تم تأجيل الامر وسيخضع الامر لاحقا للتقديرات العسكرية والامنية.

يشار الى أنه منذ نشر هذه المنظومة جنوب اسرائيل استطاعت اسقاط 34 صاروخا انطلق من قطاع غزة، وهذا ما يعتبر نجاح بنسبة 80% لهذه المنظومة - بحسب المصدر العسكري الاسرائيلي.

بامكانكم ارسال مواد إلى العنوان : [email protected]

أضف تعليق

التعليقات

تعليقات Facebook