اغلاق
اغلاق
  ارسل خبر

سامي أبو شحادة "لم يشارك أي مهندس يافي أو عربي في وضع الخطة الهيكلية لمدينة يافا!"


أقيمت يوم أمس الأربعاء في مدرسة عيروني "ز" في يافا جلسة إضافية لمشاركة السكان واستطلاع أرائهم بالنسبة لبناء الخطة الهيكلية لمدينة يافا تل ابيب لسنة 2025، حيث قام المهندس "عودد جفولي" بشرح الخطة بشكل عام على مستوى المدينة، ثم تطرق المهندس "هليل هيلمان" من لجنة تخطيط يافا بالبلدية ليافا بشكل خاص ولأحيائها المختلفة.

يشار إلى أن قائمة يافا وناشطيها يتابعوا مشروع بناء الخطة الهيكلية لمدينة يافا تل أبيب منذ بداية المشروع في أواخر التسعينات، حين تم بناء رؤية شاملة استراتيجية لتطوير المدينة، ومن خلال مشاريع تطوير المدينة ظهرت أهمية خطة بناء هيكلية المدينة وأهمية مشاركة سكان المدينة في صياغة وبناء الخطة الهيكلية ليافا وتل أبيب.

وفي حديث مع عضو المجلس البلدي عن قائمة يافا السيد سامي أبو شحادة قال ليافا 48 " نحن رأينا من الجلسة أن عدد كبير من ملاحظاتنا في الجلسات السابقة أخذت بعين الاعتبار , حيث أننا قمنا (قائمة يافا) وبمساعدة عدد كبير من المهندسين والمهنيين بقراءة الخطة والخارطة الهيكلية للمدينة وكتابة الملاحظات عليها".

واضاف "يشار أنه من المهم أن يقوم مهنيين (من مهندسين ومخططين) وسكان من يافا بالمشاركة في هذه الجلسات وإبداء أرائهم وملاحظاتهم لتطوير المدينة لتُضاف  إلى التقرير الذي سيقدم إلى البلدية".

وأردف السيد سامي أبو شحادة "من الجدير بالذكر أن كل خطّة هيكلية تعبر عن سياسة ورؤية مهندس البلدية وطاقم العمل بالإضافة إلى رئيس البلدية , هنا يجب أن نشير بأنه لم تكن مشاركة لأي مهندس يافي لبناء الخطة أو أي مهندس عربي منذ إقامة طاقم العمل للخطة الهيكلية , ولذا نحن نرى مشاكل كثيرة كان من الممكن أن نتفاداها لو كان في قسم التخطيط والهندسة في البلدية مهنيين عرب يمكنهم تمثيل آراء السكان بشكل أفضل" .
 

بامكانكم ارسال مواد إلى العنوان : [email protected]

أضف تعليق

التعليقات

تعليقات Facebook