اغلاق
اغلاق
  ارسل خبر

مؤسسة الرابطة خلال أمسية في المركز الثقافي: متمسكون بشعارنا "لا وألف لا للخدمة المدنية"

 

تصوير: أمير أطرش

نظمت إدارة الرابطة لرعاية شؤون عرب في إطار مشروع التواصل بين إدارة الرابطة وطلاب جامعة تل أبيب مساء أمس الخميس أمسية تحت شعار "لا للخدمة المدنية" وسط حضور العشرات من جيل الناشئة وطلاب الجامعات والمعاهد العليا، بالإضافة إلى عدد من الشخصيات اليافية.

وقد تولت المربية عبير سطل عرافة الأمسية التي تخللت فقراتها تحذير جيل الناشئة حول الإنصياع إلى الدعوات المشبوهة والتي تعاظمت في الآونة الأخيرة والتي تدعو إلى تجنيد طلاب المدارس لا سيما طلاب الثانويات منهم إلى الخدمة المدنية، الأمر الذي دفع بمؤسسة الرابطة لإقامة هذه الأمسية تمهيداً لأمسية أخرى تدعو للتحذير من هذه الظاهرة.

هذا وألقى المحامي أيمن عودة من الجبهة الديمقراطية محاضرة مركزية تحدث فيها حول تاريخ مصطلح الخدمة المدنية ومصدره وأبعاده وخطورته على الجماهير العربية في الداخل الفلسطيني، مشيراً إلى أن السنوات الماضية من حياة الشعب الفلسطيني كانت بمثابة إعادة بناء الشعب وترميم ما أفسده الإحتلال.

كما وتناول المحامي عودة في محاضرته جهود المؤسسة الإسرائيلية وأذرعها الأمنية في تذويت مفهوم الخدمة المدنية بين الأواسط الشابة تحت مسميات من شأنها ابتزاز جيل الناشئة بإغراءات وعطاءات خبيثة، بالإضافة إلى سن قانون الخدمة المدنية الذي كان بالأصل للبنات من الوسط اليهودي اللواتي لم يخدمن في الجيش ليتحول فيما بعد لخدعة سياسية لترويض المواطنين العرب وإنخراطهم في الأجهزة الأمنية، حيث تم سن هذا القانون بتاريخ 1953.

يشار إلى أن الأمسية تخللها فقرة شعرية للشاب مروان مخول من البقيعة، وفقرات فنية للدكتور علاء أبو عمارة والفنانة نوران مسعود التي غنت بعض الأغاني الوطنية منها "أمي يافا، وموطني"، كما تم عرض بعض الأفلام القصيرة التي تحذر جيل الشباب من الإنخراط في الخدمة المدنية.

وفي النهاية شكرت عريفة الأمسية المربية عبير سطل الحضور ممن لبوا دعوة المركز الثقافي، ودعت إلى مزيد من تلك الندوات التي من شأنها التحذير من الإذعان لدعاوي إنخراط جيل الشباب في الخدمة المدنية،مشيرة إلى مزيد من التواصل بين طلاب المعاهد العليا في سياق توعية جيل الناشئة في قضايا معاصرة وذلك بعقد أمسيات وندوات في القريب.
 

بامكانكم ارسال مواد إلى العنوان : [email protected]

أضف تعليق

التعليقات

1
خساره من المؤسف جذبنا للرد على رقم 3 علينا فقط ان نقول ونختار الكلمات الرائعه مثل رقم 1 شكر خاص للتوعيه والامسيات المليئه بالحكمه والعبر يسرني ان هناك صحوه للندوات في يافا مهما يكن الموقع
يافيه - 24/02/2012
رد
2
كل احترامي وتقديري يعطيكم الف عافية امسية رائعة ومعلومات جداً قيمة !! امل ان تستمروا في عملكم ودعمكم هذا وان تكون امسيات وفعاليات كثيرة في هذا النمط !!
فاخورة - 24/02/2012
رد
3
الرابطة عراقة وانتلاقة أولا اريد أن اشكر موقع 48 على تغطيته للأمسيه بما تستحق حيث انها كانت امسيه ناجحة غنيه أثرتنا بمعلومات قيمه أشكر كل من ساهم بئنجاح هذه الأمسيه وأخص بالذكر لجنة التواصل من يافا وجامعة الشيخ مونس شباب وصبايه احبكم واقدر جهودكم جميعا والى الأمام .
عمر سكسك - 24/02/2012
رد
4
رد على تعليق رقم 3 تحت عنوان (يافا) يافا بريئه منك ومن أمثالك كنتم أقزام وهكذا ستبقون وانت حشرة لا أكثر ولا أقل وسيأتي يوم ندوس عليك وعلى أمثالك بالنعال.يا ذبابه
وائل - 24/02/2012
رد
5
اليك يا رقم 3 ... الرد عليك راح ينعشك *وانا بدي انعشك قبل ما تقعد في نعشك*هو الواحد مش عارف يختلص معاكم *وايش ما سوينا بتتنمردا حضراتكم *بلاش تنتمي غلنا *اسمع صوتنا وموالنا *ويمكن هالمرة *يعجبك حالنا *وان ما عجبك بالمرة *باين انه راسك بدوا جرة ***
يافاوي ...من نوع تاني - 24/02/2012
رد
6
تعمى القلوب لا الابصار الى رقم 3 اقول . الا تخاف الله. اذا كنت لا تريد الخير لبلدك واهلك في يافا واشك انك منهم فلماذا تجهد نفسك بمثل هذه الملاحظات التي لا تسمن ولا تغني من جوع. كان الافضل لك أن تلزم الصمت لآنك توهم نفسك وغيرك بامور اعمت قلبك وعينك عن مشاهدة الواقع . هداك الله وسدد خطاك لعمل الخير والنطق به
ابو ايمن - 24/02/2012
رد
7
الى رقم 3 يبدو انك لست ابن يافا لأن يافا تلد اناسا شامخين ولا تلد اناسا جبناء , او انك من يافا لكنك لا تعرف اهلها ولا تميزهم لأنك تعيش في أحد الجحور المظلمة فلا ترى النور ولا ترى الخير ابدا. انت فعلا تستحق الشفقة .
اب يافي - 24/02/2012
رد
8
يافا مشروع فاشل ... بعد سقوطها وانعزالها تحاول احياؤها من جديد بمحاولة فاشلة من فبل شخص ام اثنين متطرفين بعدين وين العشرات انا شايف ٢ من يافا والباقي من الخارج اكيد رح يفشل
يافا - 24/02/2012
رد
9
الارشاد والتوجيه شكرا للرابطة على هذي الامسية المهمة لولدنا. وخصوصا اولادنا اللي بروحوا على مدارس اليهود وبتصهينوا هناك. لازم نفتح عيونا قبل فوات الاوان . اليوم خدمة مدنية وبكرا جيش والله يستر.
ام يافاوية - 24/02/2012
رد
10
امسية رائعة كانت امسية رائعة ومفيدة جدا جدا لشباب اليوم ... ايمن عودة بحييك الله يكثر من امثالك
يافا - 24/02/2012
رد

تعليقات Facebook