اغلاق
اغلاق
  ارسل خبر

هل وجدت سلطة الضرائب ضالتها في مداهمة المصالح التجارية في مدينة يافا؟!

 

http://www.yaffa48.com/site/online/2012/01/5/IMG_7685.JPG

علم مراسل موقع يافا 48 أن سلطة الضرائب تشن في هذه الأيام ومنذ 3 أشهر حملات متتالية على المحلات التجارية العربية في مدينة يافا لضبط المخالفين، حيث شوهد رجال سلطة الضريبة وهم يجوبون الشارع الرئيس ييفت صباح اليوم الجمعة ويقومون بمداهمة بعض المحلات التجارية.

وقد اعتبر أصحاب المحلات التجارية في مدينة يافا أن هذه الحملات المتتالية تأتي كحلقة من مسلسل حلقات الضغط على المواطنين العرب وملاحقتهم في أرزاقهم.

واشتكى أحد أصحاب المصالح التجارية في المدينة من تكرار مداهمة سلطة الضرائب لمحله التجاري للمرة الثالثة خلال أقل من شهر، وقال " يبدو أن مصلحة الضرائب وجدت ضالتها في الشارع الرئيس أكثر الشوارع حيوية ونشاطاً من الناحية التجارية، كما ويبدو أنها منزعجة من استقرار الوضع الاقتصادي للمحلات التجارية في المدينة، وذلك بعد ملاحظة انتعاش الحركة التجارية فيها، ومع كثرة هذه المداهمات تتطلع مصلحة الضرائب بأن يقع أحد أصحاب المحال التجارية تحت قبضتها لتقوم بفرض غرامات مالية كبيرة عليه، وليس أمامنا أن نفهم سوى أن هذه الملاحقات جاءت للتضييق علينا وعلى أرزاقنا، وليس للقانون وضبط الأمور الإدارية علاقة بها".

ويضيف هذا التاجر "نادراً ما كنا نسمع بسلطة الضرائب، أما اليوم فقد وصل الأمر لمداهمة أحد المحلات التجارية في الشارع الرئيس 3 مرات خلال أقل من شهر"، ويتساءل "ما هي المصلحة وراء هذه المداهمات سوى ملاحقة أرزاق الناس؟، والواضح أن سلطة الضرائب منزعجة من استقرار الحالة الاقتصادية في شارع ييفت الرئيس وفي مدينة يافا".

هذا ويلاحظ منذ منتصف العام الماضي تواجد مكثف لرجال سلطة الضرائب في المطاعم العربية في المدينة وتحديداً في شارع كيدم، كما يلاحظ تواجدهم في الشارع الرئيس "ييفت"، ويقول بعض أصحاب المحلات التجارية العرب أن رجال سلطة الضرائب يقومون بالتحايل عليهم ويشترون بعض الأشياء بطريقة مخالفة، ثم يعودون لمواجهتهم، ويقومون بالتدقيق وفحص الوصولات والتأكد من صناديق تسجيل المبيعات لديهم.

 

 

 

بامكانكم ارسال مواد إلى العنوان : [email protected]

أضف تعليق

التعليقات

1
سلطة الضرائب في يافا سلطة الضرائب تعمل حسب القانون فقط وليس لها أي هدف في خرب بيوت الناس فأذا كان هذا التاجر أو أي شخص منذعج من موظفي سلطة الضرائب فهذا يدل أنه يخبئ أو يخفي شيئآ لا يريد أن يعرفوه
يافاوي - 24/02/2012
رد

تعليقات Facebook